تواصل مجلة مباشر
TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

المصرية للمنتجعات تتحول للخسائر في 2018

المصرية للمنتجعات تتحول للخسائر في 2018
أرشيفية

القاهرة - مباشر: كشفت القوائم المالية المجمعة لشركة المصرية للمنتجعات السياحية عن 2018، تحول الشركة من الربحية إلى الخسارة على أساس سنوي، متأثرة بتراجع الإيرادات.

وأوضحت المصرية للمنتجعات السياحية في بيان لبورصة لمصر، اليوم الخميس، أن الشركة سجلت خسائر بلغت 75.23 مليون جنيه منذ بداية يناير حتى نهاية ديسمبر الماضي، مقابل 69.46 مليون جنيه خسائر خلال 2017، مع الأخذ في الاعتبار حقوق الأقلية.

*بسبب العطلات.. المالية المصرية تُعدل مواعيد صرف مرتبات أبريل ومايو

*حقيقة اعتبار الصف الثاني الثانوي بمصر تجريبياً بنظام التعليم الجديد

وتراجع إجمالي إيرادات الشركة خلال العام الماضي لتسجل نحو 126.3 مليون جنيه بنهاية ديسمبر، مقابل 281.06 مليون جنيه في 2017.

وعلى صعيد القوائم المستقلة، سجلت الشركة خلال العام الماضي خسائر بلغت 59.23 مليون جنيه، مقابل 35.13 مليون جنيه خسائر خلال 2017.

وأرجعت الشركة تحولها إلى الخسائر خلال العام الماضي، إلى إعادة هيكلة نشاط المصرية للمنتجعات، حيث أوقفت تماماً عمليات بيع الأراضي وذلك لتحجيم العرض والحفاظ على القيمة السوقية للأراضي على المدى الطويل، مشيرة إلى أنها قامت بالتركيز على بيع وحدات الإسكان السياحي.

ونوهت بأن الفروق المحاسبية تجعل الشركة لا تتمكن من الاعتراف بإيراد بيع الوحدة إلا بعد تسليمها للعميل، مما يؤدي إلى تأخر الاعتراف المحاسبي بالمبيعات التعاقدية؛ حيث إن دورة الإنتاج في صناعة التطوير العقاري والوقت اللازم لتسليم المنتجات تتطلب ما بين 3- 4 سنوات، لذلك فإن تحقيق إيرادات من المبيعات التعاقدية التراكمية سيظهر أثره في بيان الأرباح والخسائر بداية من 2019 فصاعداً.

يشار إلى أن الشركة حققت خسائر بلغت 25.6 مليون جنيه خلال الفترة من يناير إلى سبتمبر الماضي، مقابل أرباح بلغت 42.16 مليون جنيه في الفترة المقارنة من 2017، مع الأخذ في الاعتبار حقوق الأقلية.

وعلى مستوى الأعمال المستقلة، فقد حققت الشركة خسائر بلغت 22.57 مليون جنيه خلال الفترة الحالية، مقابل أرباح بنحو 8.5 مليون جنيه بالفترة المقارنة من 2017.

ترشيحات:

المصرية للمنتجعات السياحية تتحول للخسائر في 9 أشهر

الأهلي كابيتال تستقيل من مجلس إدارة المصرية للمنتجعات

المصرية للمنتجعات السياحية تُطلق مشروعاً جديداً باستثمارات 200 مليون جنيه