TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

السميط: استراتيجية "بيت الطاقة" تعزيز الاستثمارات وترشيد النفقات

السميط: استراتيجية "بيت الطاقة" تعزيز الاستثمارات وترشيد النفقات
أحمد السميط، رئيس مجلس إدارة بيت الطاقة القابضة
بيت الطاقة
ENERGYH
0.00% 106.00 0.00

الكويت - مباشر: قال رئيس مجلس إدارة بيت الطاقة القابضة إن استراتيجية الشركة ارتكزت أخيراً على تعزيز قيمة استثمارات الشركة الحالية وترشيد النفقات وتدعيم الشركة وشركاتها التابعة بالكفاءات المتخصصة.

وبحسب الجريدة، قال أحمد السميط في كلمته أمام العمومية التي انعقدت أمس الأربعاء، إن التطورات الأخيرة في استراتيجية "بيت الطاقة" تؤكد على تحسين الأداء التشغيلي للشركة وشركاتها التابعة والزميلة.

* تسوية "نــور" خطوة لإنهاء نزاعات "الدار" مع الدائنين

* أسبوع مميز للبورصة الكويتية.. والسيولة ترتفع 7%

من جانبه، قال المهندس حمد القحطاني الرئيس التنفيذي للشركة، إن أرباح 2018 تحققت على الرغم من التحديات التي فرضتها أسواق النفط وغيرها من الأمور الجيوسياسية الأخرى.

وأضاف القحطاني أن ذلك يعكس تماشي الشركة حالياً مع الخطط الاستراتيجية الموضوعة من خلال إعادة هيكلة المحفظة الاستثمارية للشركة وتوازنها تزامناً مع تطبيق سياسة إصلاح على كافة المستويات لتحسين قدرة الشركة وتوفير السيولة النقدية واستخدامها في الاستثمارات القائمة لتعزيز نمو الشركة وتحسين كفاءة عملياتها.

وتابع: تمكنت الشركة في عام 2018 من التخارج من إحدى الشركات التابعة، فضلاً عن إتمام عملية التخارج أخيراً من إحدى الشركات المستثمر فيها مما سيوفر السيولة النقدية للشركة ويعزز من قيمتها التشغيلية.

وأشار القحطاني إلى أن "بيت الطاقة" تقوم حالياً بدراسة العديد من الفرص الاستثمارية التي من الممكن الدخول فيها لاستغلال فوائضها المالية؛ مما يؤكد إمكانات الشركة وما يمكنها تحقيقه من إنجازات مستقبلاً، مع الحفاظ على معدل نمو مستقر، وتنفيذ سياسة متحفظة وتطبيق أعلى معايير الحوكمة السليمة.

كانت عمومية الشركة انعقدت أمس وأقرت عدم توزيع أرباح عن العام المالي الماضي المنتهي في 31 ديسمبر 2018، وانتخاب أعضاء مجلس إدارة جُدد للدورة القادمة لمدة ثلاث سنوات (2019 - 2020 - 2021).

وتحولت "بيت الطاقة" للربحية في العام الماضي بقيمة 80.17 ألف دينار؛ مقابل خسائر بنحو 5.04 مليون دينار في عام 2017.

ترشيحات:

"القوى العاملة" الكويتية: تجديد تلقائي لأذونات المواطنين

"بيتك" يستعرض "إدراج الصكوك في الأسواق المالية العالمية"

"السكنية" الكويتية توزع الدفعة الرابعة في جنوب مدينة صباح الأحمد

البترول الكويتية تصدر قراراً بتشكيل مجلس إدارة "كافكو"

الكويت تشكل لجنة للتحقيق في حريق مصفاة ميناء عبدالله