TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

عمومية "السينما" تُقر التوزيع النقدي وزيادة تملك الأجانب

عمومية "السينما" تُقر التوزيع النقدي وزيادة تملك الأجانب
دار عرض سينمائية
السينما
QCFS
0.00% 2.91 0.00

الدوحة – مباشر: أقرت الجمعية العامة العادية وغير العادية لشركة قطر للسينما وتوريع الأفلام، التوزيعات النقدية لعام 2018، مع بدء صرفها اليوم الخميس، إلى جانب زيادة تملك الأجانب، وتجزئة القيمة الاسمية للسهم.

وحسب بيان الشركة لبورصة قطر اليوم الخميس؛ فإن العمومية العادية صادقت على توزيع 15% من القيمة الاسمية للسهم أرباحاً نقدية، بواقع 1.50 ريال لكل سهم، وإجمالي 22.5 مليون ريال.

* تحليل: المصارف الإسلامية تستحوذ على 24.7% من أصول البنوك القطرية

* مسح: 6.1 مليار دولار التوزيعات النقدية لشركات بورصة قطر

وأشار البيان إلى أنه، سيتم بدء صرف الأرباح المستحقة للمساهمين عن السنة المالية 2018 لدى جميع فروع بنك قطر الوطني، اعتباراً من اليوم.

يُذكر أن رأسمال السينما يبلغ 62.8 مليون ريال، موزعاً على 6.2 مليون سهم، بقيمة اسمية 10 ريالات للسهم الواحد.

أما العمومية غير العادية لشركة السينما فقد صادقت على مقترح تعديل في نص المادة الخامسة من النظام الأساسي للشركة، وبتجزئة القيمة الاسمية للسهم، لتصبح ريالاً واحداً، بدلاً من 10 ريالات.

وأقرت العمومية أيضاً إضافة نص مادة جديدة في النظام الأساسي للشركة؛ وذلك بزيادة الحد الأقصى لتملك المساهم غير القطري للأسهم في الشركة، لتصبح 49%.

وصادقت عمومية السينما أيضاً على مقترح التعديل في نص المادة الخامسة، وذلك بزيادة نسبة تملُّك الفرد لتصبح 10% بدلاً من 5%.

وحققت الشركة أرباحاً سنوية في العام الماضي بقيمة 8.45 مليون ريال؛ مقابل أرباح بنحو 7.81 مليون ريال في عام 2017؛ بنمو نسبته 8.2%.

ترشيحات:

"قطر للمال" يصدر قواعد جديدة لتسوية منازعات العملاء

الوزراء القطري يقر حزمة قوانين واتفاقيات أبرزها شراكة القطاع الخاص

"المركزي القطري" يطرح أذون خزانة بـ600 مليون ريال