"بيتك" يستعرض "إدراج الصكوك في الأسواق المالية العالمية"

"بيتك" يستعرض "إدراج الصكوك في الأسواق المالية العالمية"
أحد فروع البنك في الكويت
بيتك
KFH
-0.29% 679.00 -2.00

الكويت - مباشر: تشارك مجموعة بيت التمويل الكويتي "بيتك" في مؤتمر "أيوفي" السنوي الـ 17 للهيئات الشرعية المزمع عقده في البحرين في 7 و8 أبريل الجاري كراعٍ رئيسي.

وبحسب بيان للبنك تلقى "مباشر" نسخته، تأتي مشاركة "بيتك" انطلاقاً من حرصه على تطوير صناعة الصيرفة الإسلامية، وتأكيد دعمه المستمر لكافة الجهود المبذولة للارتقاء بالمنتجات والخدمات المالية المتوافقة مع الشريعة الإسلامية وتطوير المعايير المنظمة لها.

* الكويت تشكل لجنة للتحقيق في حريق مصفاة ميناء عبدالله

* البترول الكويتية تصدر قراراً بتشكيل مجلس إدارة "كافكو"

وستناقش الجلسات التي يُشارك فيها "بيتك" طبيعة الأسواق المالية العالمية التي تدرج الصُّكوك فيها، والأوراق المالية التي تقبل الأسواق المالية العالمية إدراج الصُّكوك في فئتها.

كما تناقش محور تحت عنوان "مدى تأثير متطلبات الإدراج في الأسواق المالية العالمية على الهياكل الشرعية للصكوك، ومعاملة الأسواق المالية العالمية للصكوك في الإدراج إن كانت تختلف في المخاطر عن السَّندات التقليدية".

ويعدّ المؤتمر الحدث الأهم سنوياً في مناقشة الجوانب الشرعية المتعلقة بالصناعة المالية الإسلامية.

ويشهد المؤتمر 6 جلسات على مدار يومين يتحدث فيها مجموعة من أهم قيادات الصناعة المالية الإسلامية من علماء وفقهاء ومصرفيين وخبراء ومحامين ومحاسبين وكبار مسؤولي البنوك المركزية والسلطات الرقابية والإشرافية؛ إذ يضم عدداً كبيراً من الخبراء من 16 دولة.

وتمثل مشاركة "بيتك" في المؤتمر فرصة لتبادل الأفكار مع قادة صناعة التمويل الإسلامي والمتخصصين في المحاسبة والمراجعة الخاصة بالصناعة المصرفية الإسلامية.

ويُقدر حجم تداولات "بيتك" في سوق الصكوك خلال العام الماضي بنحو 10.7 مليار دولار؛ مما يُرسخ ريادة البنك في السوق الثانوي للصكوك كمتداول رئيسي وصانع سوق على المستويين الإقليمي والعالمي.

وسجل "بيتك" أرباحاً بقيمة 227.41 مليون دينار في العام الماضي؛ مقابل أرباح عام 2017 البالغة 184.16 مليون دينار، بارتفاعٍ في الأرباح بنسبة 23.5%.

وأقرت عمومية البنك توصية مجلس الإدارة بتوزيع 20% أرباحاً نقدية للعام الماضي، بالإضافة إلى توزيع 10% أسهم مجانية بواقع 10 أسهم لكل 100 سهم.

ترشيحات:

"السكنية" الكويتية توزع الدفعة الرابعة في جنوب مدينة صباح الأحمد

الكويت توضح حقيقة تطبيق غرامة على "مظلات السيارات دون ترخيص"

بلدية الكويت توقع عقداً لتطوير الواجهة البحرية بالصليبخات