TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

وزير الإسكان يحدد أسباب استبعاد حدوث فقاعة عقارية في مصر

وزير الإسكان يحدد أسباب استبعاد حدوث فقاعة عقارية في مصر
وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية عاصم الجزار

القاهرة - مباشر: قال وزير الإسكان المصري عاصم الجزار، إن هناك طلباً حقيقياً على الوحدات السكنية في مصر، مستبعداً حدوث فقاعة عقارية، لأكثر من سبب.

وأوضح الوزير، أن الأسباب تشمل وجود ما يقرب من مليون زيجة سنوياً، وبالتالي وجود طلب لتوفير وحدات لهذه الشرائح المختلفة، فضلاً عن ثقافة المصريين في اقتناء العقار، كمخزن للثروة، إضافة إلى أن نسبة التمويل العقاري للوحدات ما زالت ضعيفة، وبالتالى فمن المستبعد حدوث أزمة في هذا القطاع، وفقاً لبيان صحفي.

           *التموين المصرية تحدد معايير المرحلة الثالثة للاستبعاد من منظومة الدعم

           *بسبب العطلات.. المالية المصرية تُعدل مواعيد صرف مرتبات أبريل ومايو

جاء ذلك رداً على سؤال لمسؤولي البنك الدولي عن وجود طلب حقيقي على الإسكان في مصر، وذلك خلال لقاء عقدته وزيرة الاستثمار سحر نصر، ووزير الإسكان عاصم الجزار، مع عميد مجلس المديرين التنفيذيين بالبنك الدولي ميرزا حسن، وذلك خلال زيارتهما إلى العاصمة الأمريكية "واشنطن".

وقدم الوزير خلال الاجتماع شرحاً لجهود الدولة في تنفيذ المدن الجديدة، وفلسفتها في تحقيق ذلك، مشيراً إلى أن هناك 14 مدينة جديدة يتم تنفيذها حالياً على مستوى الجمهورية، بهدف استيعاب الزيادة السكانية، وتوفير فرص للاستثمار، والعمل.

وشدد الجزار على أن المشروعات القومية وفرت مئات الآلاف من فرص العمل، واستوعبت الأعداد الغفيرة التي عادت من عدد من الدول التي بها مشكلات سياسية.

وأشار الوزير، إلى أن مشروع الإسكان الاجتماعي يعد أحد أهم إنجازات الدولة حالياً، حيث تم وجارٍ الانتهاء من تنفيذ ما يزيد على 700 ألف وحدة سكنية، في مختلف المحافظات والمدن الجديدة، وقد نجحت الدولة في توفير التمويل اللازم لبناء هذه الوحدات، وكذا آلية التمويل العقاري، التي مكنت هذه الشرائح محدودة الدخل من الحصول على وحدة لائقة بأسعار تناسب دخولهم.

ترشيحات:

مصر.. انتهاء الفحص المبدئي للمتقدمين بالإعلان العاشر لمشروع "الإسكان الاجتماعي"

على غرار التموين المصرية.."التمويل العقاري" يراجع شروط الإسكان الاجتماعي

مصر تخصص 3.9 مليار جنيه لدعم الإسكان الاجتماعي في 2019-2020