TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

24أبريل..عمومية "الاتصالات" السعودية تناقش توزيع 4 مليارات ريال نقداً

24أبريل..عمومية "الاتصالات" السعودية تناقش توزيع 4 مليارات ريال نقداً
شعار شركة الاتصالات السعودية- الاتصالات
اس تي سي
7010
-3.86% 39.80 -1.60

الرياض – مباشر: حدد مجلس إدارة شركة الاتصالات السعودية (الاتصالات)، 24 أبريل الجاري، موعداً لانعقاد الجمعية العامة غير العادية للشركة؛ لمناقشة توزيعات إضافية لمرة واحدة للمساهمين عن عام ‏‏2018، بواقع ريالين للسهم الواحد.

ووفقاً لبيان لـ"الاتصالات" على "تداول" اليوم الأربعاء؛ فإن إجمالي توزيعات المساهمين تبلغ 4 مليارات ريال، وتستحق لمالكي ‏الأسهم المسجلين لدى مركز إيداع الأوراق المالية ‏بنهاية ثاني يوم تداول يلي يوم انعقاد الجمعية، وسيعلن لاحقاً عن تاريخ ‏التوزيع.

إنفوجرافيك.. أرامكو السعودية تتفوق على شركات العالم بالأرباح خلال 2018

تقرير:64 مليار ريال تدفقات متوقعة لسوق الأسهم السعودية خلال عام

ويبلغ رأسمال الشركة نحو 20 مليار ريال، موزعة على ملياري سهم، بقيمة اسمية ريالين للسهم الواحد.

وأضافت "الاتصالات"، أنه سيتم التصويت على اعتماد سياسة توزيع الأرباح للشركة لفترة السنوات الثلاث القادمة بداية من الربع الرابع من عام 2018.

ويشمل جدول أعمال عمومية "الاتصالات"، على التصويت على قيام الشركة بإنشاء برنامج صكوك دولية، وطرح صكوك بموجبه بشكل مباشر أو عن طريق تأسيس منشأة ذات غرض خاص يتم إنشاؤها؛ واستخدامها لإصدار صكوك أولية أو ثانوية في جزء أو عدة أجزاء أو مرحلة أو عدة مراحل.

وتصوت الجمعية على منح المجلس اتخاذ كافة التصرفات والإجراءات اللازمة لتأسيس البرنامج وإصدار الصكوك بموجبه، ومنح المجلس حق تفويض أي أو كل من تلك الصلاحيات لأي شخص أو أشخاص آخرين وإعطائهم حق تفويض الغير.

ويتضمن جدول الأعمال كذلك، التصويت على تعديل المادة رقم (16)، الفقرة (ب) من النظام الأساسي للشركة؛ المتعلقة بالسندات والصكوك.

وبعد التعديل يكون نص المادة: "يجوز للشركة - بقرار من مجلس الإدارة - ووفقاً لنظام السوق المالية والأنظمة واللوائح الأخرى ذات العلاقة، إصدار أي نوع من أنواع أدوات الدين القابلة للتداول سواء بالعملة السعودية أو غيرها، داخل المملكة أو خارجها، كالسندات والصكوك.

وتابع البيان: "سواء أصدرت الشركة تلك الأدوات في الوقت نفسه أو من خلال سلسلة من الإصدارات أو من خلال برنامج أو أكثر يضعه مجلس إدارة الشركة من وقت إلى آخر، وكل ذلك في الأوقات وبالمبالغ ووفقاً للشروط التي يقرها مجلس إدارة الشركة، وله حق اتخاذ جميع الإجراءات اللازمة في ذلك".

وحققت "الاتصالات" نمواً بصافي الأرباح بنسبة 21.96% خلال الربع الرابع من العام 2018 إلى 3.12 مليار ريال، مقابل 2.56 مليار ريال في الربع الرابع من عام 2017.

وارتفعت أرباح "الاتصالات" بنسبة 7.7% خلال عام 2018 إلى 10.79 مليار ريال، مقارنة بأرباح قيمتها 10.02 مليار ريال في العام السابق.

وأقر مجلس إدارة الشركة، في اجتماعه 16 ديسمبر الماضي، سياسة توزيع الأرباح لفترة الثلاث سنوات القادمة بداية من الربع الرابع من 2018.

وأوصى المجلس، بعد تقييم الوضع المالي والتوقعات المستقبلية والمتطلبات الرأسمالية للشركة، بتوزيع ريالين كتوزيع إضافي لمرة واحدة عن عام 2018.

وأنهى سهم الشركة تعاملات الثلاثاء على ارتفاع نسبته 0.9%، بمستوى 109.60 ريال.

ترشيحات:

8 قرارات لمجلس الوزراء السعودي باجتماعه الأسبوعي برئاسة الملك سلمان

المؤشر السعودي يتجه لمستويات الـ9 آلاف نقطة بعد ارتفاعه السابع

6 وزراء سعوديين في زيارة للعراق برئاسة القصبي.. غداً

أرامكو:السعودية سابع أكبر سوق للغاز الطبيعي في العالم خلال 2018

شراكة بين القطاعين العام والخاص لتوفير المباني التعليمية بمكة المكرمة