TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

البنك الدولي يتوقع تسارع نمو اقتصاد الإمارات

البنك الدولي يتوقع تسارع نمو اقتصاد الإمارات
أحد المعالم السياحية بإمارة دبي، الصورة أرشيفية

دبي - مباشر: أكد البنك الدولي في تقرير حديث له أن اقتصاد الإمارات سيحافظ على وتيرة نمو مرتفعة خلال الفترة من 2019 وحتى 2021 تتراوح بين 3 إلى 3.2%.

وأشار في التقرير إلى أن تلك التوقعات الإيجابية تأتي رغم التباطؤ الاقتصادي العالمي المتوقع وحالة عدم اليقين الناجمة عن التوترات التجارية بين الاتحاد الأوروبي والولايات المتحدة والصين، وضعف النمو لدى الشركاء التجاريين الرئيسيين.

وكالة: "أبوظبي الأول" يجمع 1.1 مليار دولار من إصدار سندات

 * كريم": تقييم الصفقة مع "أوبر" اعتمد على فرص الاستثمار بالمنطقة

وأفاد البنك الدولي أن الناتج المحلي الإجمالي الحقيقي لدولة الإمارات مرشح لتسجيل نمو هذا العام في حدود 2.6%، ليرتفع إلى 3% في عام 2020، وإلى 3.2% في العام 2021، مدعوماً بخطط الإنفاق الرأسمالي على مشاريع البنية التحتية، خاصة مع استضافة «إكسبو 2020 دبي».

وتوقع البنك الدولي في تقريره حول أحدث المستجدات الاقتصادية في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا بعنوان «الإصلاحات والاختلالات الخارجية»، نمو متوسط نصيب الفرد من إجمالي الناتج المحلي الحقيقي في الإمارات بنسبة 1.1% خلال العام الجاري، ليرتفع إلى 1.6% العام المقبل، وإلى 1.9% في عام 2021.

Image result for ‫اقتصاد الإمارات‬‎

ورجح كذلك ارتفاع رصيد المعاملات الجارية ليشكل 7.8% من إجمالي الناتج المحلي خلال العام الجاري، مقارنة مع 7.2% في عام 2018، وكذلك ارتفاع رصيد المالية العامة إلى 0.6% وإلى 1% في عام 2020 و1.3% في عام 2021.

وتوقع البنك الدولي في تقريره أن يصل النمو في دول مجلس التعاون الخليجي إلى 2.1% في 2019، بارتفاع بنسبة 0.1% عن 2018.

ورجح انتعاش النمو جزئياً وبصورة غير مباشرة للسياسات التي قللت من اعتماد دول المجلس على عائدات النفط، حيث اعتمدت دول المجلس خططاً للإنفاق الرأسمالي يمكن تحمل تكاليفها.

وأشار إلى أن الإصلاحات السابقة في المالية العامة قد بدأت تؤتي ثمارها في شكل توفّر حيز في المالية العامة؛ الأمر الذي سيدعم المصروفات الرأسمالية التي ستعزز بدورها النمو في الأجل القصير.

ترشيحات:

 - "الاتحادية للضرائب الإماراتية" تتلقى طلبات رد "القيمة المضافة" للأعمال الأجنبية

 - حاكم أم القيوين يصدر مرسوماً بشأن دائرة السياحة والآثار

 - ولي عهد دبي يصدر توجيهاً لبرنامج دبي للأداء الحكومي المتميز

 - بالصور.. انطلاقة قمة مستقبل البلوك تشين في دبي