TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

"كريم": تقييم الصفقة مع "أوبر" اعتمد على فرص الاستثمار بالمنطقة

"كريم": تقييم الصفقة مع "أوبر" اعتمد على فرص الاستثمار بالمنطقة
شركة كريم

مباشر: قال رئيس الرئيس التنفيذي لشركة كريم، مدثر شيخة، أن تقييم شركته في الصفقة المبرمة مؤخراً مع "أوبر" العالمية، المتخصصة في نقل الركاب، اعتمدت على الفرص الاستثمارية الكبيرة لقطاع النقل التشاركي في منطقة الشرق الأوسط

وأوضح مدثر شيخة، في مقابلة مع "قناة العربية"، اليوم الثلاثاء، أن طموح شركة "كريم" لم يكن مقتصراً على النقل التشاركي فقط، منوهاً إلى أنه من ضمن أهداف الشركة الاستثمار في الفرص الإلكترونية بمنطقة الشرق الأوسط.

            --الإمارات.. قريباً تحديد الحد الأدنى لـ"رواتب" أسر المقيمين

          --الليرة التركية تتراجع مع عودة التوترات بين واشنطن وأنقرة

أعلنت شركة النقل التشاركي أوبر، في 26 مارس الجاري، الاستحواذ على نظيرتها كريم في الشرق الأوسط، على أن تعمل الأخيرة كشركة مستقلة تحت علامة كريم التجارية وبقيادة مؤسسيها.

وقالت أوبر، إنها استحوذت على كريم مقابل 3.1 مليار دولار أمريكي، على أن تتكون قيمة الاستحواذ 1.7 مليار دولار أمريكي من سندات القرض القابلة للتحويل و1.4 مليار دولار نقداً.

وتابع شيخة، أنه لتحقيق تلك الأهداف كان لابد من تواجد شريك يمتلك مصادر متاحة ورؤية وخطة ثاقبة، مشيراً إلى أن "كريم" وجدت تلك الصفات في شركة "أوبر".

وذكر، أن "كريم"، والتي بدأت في دبي عام 2012، تمكنت من توفير مليون وظيفة بالمنطقة، مضيفاً " هناك الكثير من الفرص لبناء وتطوير خدمة لتقديمها إلى الكثير من الأشخاص في منطقتنا".

ونوه، إلى النقل التشاركي يشكل أقل من 2% من قطاع النقل في الشرق الأوسط، ما يؤكد أن هناك فرصة ضخمة مازالت بانتظارنا في السوق، حيث هناك نسبة 98% سنركز عليها في الوقت الحالي للحصول عليها.

وفي مصر، أطلق جهاز حماية المنافسة في مصر، استبياناً للسائقين وكل الأطراف المعنية لاستطلع آرائهم بشأن صفقة استحواذ أوبر على شركة كريم، في ظل تعالي أصوات بشأن إمكانية أن يتحول سوق نقل الركاب إلى ساحة للمنافسة الوهمية.

ترشيحات:

تحليل: أرادت أوبر احتكار السوق من كريم.. فهل ستنجح؟

بعد استحواذ أوبر على كريم..هل السوق المصري أمام منافسة وهمية؟

أوبر تمهد الطريق للطرح العام المرتقب بقرارات وتوسعات جذرية

بعد صفقة أوبر وكريم.. 4000 موظف حالياً.. أصحاب ثروات مستقبلاً