تواصل مجلة مباشر
TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

الشاهد: زيادة سعر البنزين ليست خياراً من الحكومة

الشاهد: زيادة سعر البنزين ليست خياراً من الحكومة
رئيس الحكومة التونسية يوسف الشاهد

مباشر: أكد رئيس الوزراء التونسي، أن قرار زيادة سعر المحروقات الأخير، ليس خياراً من الحكومة بل نتيجة الضغوطات على الميزانية.

وأشار يوسف الشاهد في تصريحات صحفيه، اليوم الثلاثاء، على هامش افتتاحه الدورة الثالثة لقمة تونس الرقمية المنعقدة بالعاصمة، إلى تفهمه للتحركات الاحتجاجية الرافضة لقرار زيادة سعر البنزين، وفقاً لوكالة الأنباء التونسية.

    تونس ترفع أسعار البنزين مجدداً 

    * طائرة تونسية تقلع بدون أمتعة المسافرين

ونوه الشاهد، بالعجز الطاقي الذي تشهده تونس منذ سنوات، لافتاً إلى مشروعات الطاقات المتجددة التي تم إطلاقها منذ عامين بغرض التخفيض من كلفة الطاقة، باعتبار تونس أصبحت دولة مستوردة للطاقة.

وشدد على ضرورة ايجاد الحلول الضرورية لتجاوز هذا العجز، منوهاً إلى أن بلاده تتوافر بها طاقة الرياح والشمس، وإطلاق مشاريع الطاقة الشمسية خلال عام 2019، كحل أمثل للحد من العجز الطاقي، بالإضافة إلى التوعية بترشيد الاستهلاك الطاقي.

وأرجع رئيس الحكومة، تحول تونس، إلى بلد مستورد للطاقة، إلى الفصل 13 من الدستور الذي عطل عمليات التنقيب عن البترول بما تسبب في تقليص الانتاج وتزايد الصعوبات التي تعمل الدولة على تجاوزها.

وشهدت تونس، يوم الاثنين، تحركات احتجاجية ضد الزيادة في أسعار المحروقات، التى أقرتها الحكومة يوم الأحد الماضي، وهي الزيادة الخامسة منذ 2018.

واحتج سائقو شاحنات نقل البضائع وسيارات الأجرة وعربات النقل الخاصة في عدة مناطق عبر قطع طرقات رئيسية والاحتجاج أمام مقرات عدد من الولايات، مثل سليانة والقيروان والمنستير وسوسة.

وأعلن اتحاد سيارات الأجرة الرابطة بين المدن عن تعليق عملها بدءاً من يوم الخميس المقبل، احتجاجاً على الزيادات والتهديد بغلق كامل الطروقات الرئيسية في البلاد.

ترشيحات:

تونس ترفع أسعار الوقود للمرة الرابعة خلال 2018

التضخم التونسي يرتفع إلى 7.5% بنهاية 2018

وزير الصناعة التونسي: زيادة أسعار الوقود مجرد شائعات