TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

أرامكو:السعودية سابع أكبر سوق للغاز الطبيعي في العالم خلال 2018

أرامكو:السعودية سابع أكبر سوق للغاز الطبيعي في العالم خلال 2018
محطات وقود تابعة لشركة أرامكو السعودية- داخل المملكة

الرياض- مباشر: قالت شركة الزيت العربية السعودية- أرامكو، إنه نتيجة الطلب على الغاز الطبيعي داخل المملكة كانت السعودية سابع أكبر سوق للغاز الطبيعي على مستوى العالم في عام 2018.

وأضافت أرامكو، وفقا لوثيقة نشرتها يوم الاثنين، أن الطلب على الغاز الطبيعي بالمملكة من المتوقع أن يسجل ارتفاعا بمعدل سنوي مركب نسبته 3.7% في الفترة من 2017- 2030.

 * أرامكو: انخفاض مصاريف الاستكشاف 42% خلال عام 2018

 *  أرباح أرامكو السعودية تقفز 737.7% في عامين

 

وتابعت: "ومن المتوقع أن يتجاوز الطلب على الغاز بالمملكة نمو الطلب العالمي على الغاز والذي من المتوقع أن ينمو بمعدل سنوي مركب نسبته 1.8% خلال نفس الفترة".

وأشارت أرامكو، إلى أنه تاريخياً كان الاستخدام المحلي للغاز الطبيعي في المملكة مقيدا بالإمدادات المتاحة، ومع ذلك على مدى العقد الماضي أدى تطوير موارد الغاز الطبيعي غير المرتبطة إلى زيادة كبيرة في الطاقة الإنتاجية المحلية للغاز الطبيعي.

وأوضحت، أنه من المتوقع أن يكون الطلب في المستقبل على الغاز الطبيعي في المملكة مدفوعا بشكل أساسي بالنمو المتوقع في الطلب على توليد الطاقة وقطاعات التكرير والصناعة بما في ذلك المواد الأولية الكيميائية.

وتوقعت أرامكو، أن تزداد سعة الطاقة التي تعمل بالغاز الطبيعي بمعدل سنوي مركب نسبته 3% في الفترة من 2017 إلى 2030، وأن يكون توليد الطاقة التي تعمل بالغاز الطبيعي بمعدل نمو سنوي مركب 3.4% لنفس الفترة.

ولفتت شركة النفط الحكومية السعودية، إلى أنه في عام 2030 من المتوقع أن يشكل توليد الطاقة باستخدام الغاز الطبيعي كمواد وسيطة نحو 68.3% من إنتاج الكهرباء في المملكة، ارتفاعا من 60.5% في عام 2017، بينما من المتوقع أن تنخفض حصة النفط من 39.4% إلى 23.3%.

التطور المتوقع لاستخدام مصادر الطاقة لتوليد الكهرباء

وقالت أرامكو، إنه من المتوقع استخدام معظم إمدادات الغاز الطبيعي الإضافية لتلبية الطلب الجديد على الطاقة، وأن بعض أحجام الغاز الطبيعي ستحل محل توليد الطاقة القائم على النفط، وأن أن تؤدي هذه الخطوات إلى إعادة تخصيص استخدام النفط الخام من مادة خام لتوليد الطاقة لتكون متاحة للتصدير.

وأوضحت، أنه من المتوقع أن يكون قطاعي التكرير والصناعة بمثابة المحرك الثانوي للطلب على الغاز الطبيعي في المملكة حتى عام 2030؛ مع توقع نمو الطلب بمعدل سنوي مركب نسبته 10.2% و5.3% على التوالي من عام 2017 إلى عام 2030.

وتوقعت، أن يزداد طلب قطاعي التكرير والصناعة على الغاز الطبيعي مع استمرار نمو اقتصاد المملكة.

ترشيحات:

فيتش: أرامكو الأكثر ربحية في العالم.. وتصنيفها "A +"

موديز تعلن تصنيفها الائتماني الأول لأرامكو السعودية.. مع نظرة مستقبلية مستقرة

إنفوجرافيك.. تفاصيل التجارة الخارجية للسعودية خلال يناير الماضي

دول الخليج تفرض رسوماً لمكافحة الإغراق على واردات الورق

مسح.. تأشيرات العمل بالسعودية ترتفع 60% بالربع الرابع.. والقطاع الخاص يسيطر