TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

2.5 مليار دولار استثمارات متوقعة ببورصة الكويت عقب الترقية بـ"إم.إس.سي.آي"

2.5 مليار دولار استثمارات متوقعة ببورصة الكويت عقب الترقية بـ"إم.إس.سي.آي"
مقر بورصة الكويت

الكويت - مباشر: توقعت شركة الوطني للاستثمار اليوم الثلاثاء، أن تجذب بورصة الكويت تدفقات استثمارات أجنبية تقدر بنحو 2.5 مليار دولار فور ترقيتها على مؤشر "إم إس سي آي" للأسواق الناشئة.

وقالت "الوطني للاستثمار" في تقرير متخصص نشرته "كونا"، إن هذه التدفقات ستنعكس تحسناً شاملاً في بيئة الاستثمار بالكويت عبر زيادة وجود المستثمرين المؤسسيين وهو ما قد ينجم عنه إيجابيات متعددة كزيادة ثقة المستثمرين في السوق وتحسن السيولة وارتفاع مستوى الشفافية والحوكمة.

*مسؤول: الكويت تضمن تعليماً وعلاجاً مجانياً للمقيمين غير القانونيين

* البورصة الكويتية ترتفع عند الإغلاق والمؤشر العام يُسجل مستويات قياسية

وذكرت أن ترقية بورصة الكويت على مؤشرات "فوتسي راسل" للأسواق الناشئة ساهم كثيراً في تحسين أدائها إذ ارتفع صافي التدفقات الأجنبية بشكل كبير خلال 2018 ووصف بأنه أعلى مستوى سنوي استناداً لبيانات البورصة منذ عام 2008.

ورأى التقرير أن ترقية البورصة إلى مصاف الأسواق الناشئة ستشكل دافعاً لزيادة الطروحات الأولية وزيادة التركيز على تحسين عائدات المساهمين إضافة إلى إدخال أدوات جديدة إلى السوق مثل المشتقات وأدوات تحوط.

وأوضحت الشركة أن إضافة بورصة الكويت إلى قائمة "إم إس سي آي" للأسواق الناشئة تُعد خطوة في الاتجاه الصحيح "لكن القرار النهائي للترقية يعتمد على المشاورات التي ستجريها (إم إس سي آي) مع مختلف الجهات المعنية بما في ذلك المستثمرون والوسطاء وأمناء الحفظ.

وأضافت أن قرار الترقية المتوقع في يونيو المُقبل "ليس مؤكداً حتى الآن ما إذا كان التنفيذ سيتم عبر مرحلة واحدة أو تقسيمها على مرحلتين على غرار ترقية (فوتسي راسل)".

ترشيحات:

الكويت: 10.3 مليار دينار تسهيلات ائتمانية للعقار والإنشاء في 2018

"فنادق" الكويتية توقع عقداً مع الديوان الأميري بـ1.2 مليون دينار

"المركزي الكويتي" يبيع سندات بـ 240 مليون دينار

"أجيليتي" تُنهي المحادثات مع "بانالبينا للشحن" السويسرية دون التوصل لاتفاق

وزير النفط الكويتي: 73.9% نسبة الإنجاز بمشروع مصفاة الزور

النفط الكويتي يرتفع إلى 68.56 دولار للبرميل