TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

وزير الطاقة القطري: الطلب العالمي على الغاز يرتفع 2% سنوياً

وزير الطاقة القطري: الطلب العالمي على الغاز يرتفع 2% سنوياً
وزير الطاقة سعد الكعبي خلال اجتماع سابق لقطر للبترول أثناء طرح قطر لصناعة الألومنيوم

الدوحة – مباشر: أعلن وزير الطاقة القطري والرئيس التنفيذي والعضو المنتدب لشركة قطر للبترول، اليوم الثلاثاء، أن الطلب العالمي على الغاز الطبيعي المسال سينمو 2% سنوياً خلال الـ15 عاماً المقبلة.

جاء ذلك خلال مشاركة الوزير القطري سعد الكعبي في المؤتمر والمعرض التاسع عشر للغاز الطبيعي المسال في مدينة شانغهاي الصينية، حسب رويترز.

*9 أبريل.."المناعي" تبدأ التوزيع النقدي على المساهمين

* قطر تمنح عدداً من عقود مشروع تطوير الغاز

وأضاف الكعبي أن النمو في الأسواق المتقدمة مثل اليابان وكوريا الجنوبية سيكون أكثر اعتدالاً، فيما سيكون هناك بعض النمو في أوروبا بعد سنوات من التوقف.

وأوضح أن الطلب على الغاز سيستمر بالارتفاع وسط القلق العالمي المتزايد من آثار التغير المناخي، ووسط التوجه نحو مصادر طاقة أكثر نظافة وأقل كلفة، لافتاً إلى الأطر العريضة لأنماط الطلب الإقليمية، والدور الذي تلعبه الصين والهند في قيادة آسيا كأحد أهم أسباب ازدياد الطلب على الغاز الطبيعي المسال.

ونوه الكعبي بالدور الذي تلعبه قطر لتلبية احتياجات الصين، حيث تحتفل قطر للبترول بالذكرى السنوية العاشرة لشحنة الغاز الطبيعي المسال الأولى إلى الصين، علماً بأنه تم إيصال أكثر من 50 مليون طن من الغاز الطبيعي المسال، أي ما يزيد على 22% من واردات الصين خلال العقد الماضي.

وأعلن الوزير القطري أيضاً في كلمته منح عدد من عقود مشروع تطوير الغاز القطري، الهادف إلى رفع طاقة إنتاج الغاز الطبيعي المسال من 77 مليون طن إلى 110 ملايين طن سنوياً بحلول العام 2024.

ترشيحات:

مسح: 2.9 مليار دولار أرباح الشركات المدرجة ببورصة قطر بالربع الرابع

"قطر للبترول" تعلن أسعار الوقود لشهر أبريل