TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

23 أبريل..عمومية "زاد" تناقش التوزيع النقدي وزيادة ملكية الأجانب

23 أبريل..عمومية "زاد" تناقش التوزيع النقدي وزيادة ملكية الأجانب
شركة زاد القابضة
زاد القابضة
ZHCD
-1.59% 13.63 -0.22

الدوحة – مباشر: تناقش الجمعية العمة العادية وغير العادية لشركة زاد القابضة، في 23 أبريل الجاري، التوزيعات النقدية، ورفع تملك الأجانب، إلى جانب تجزئة القيمة الاسمية للسهم.

وحسب بيان الشركة لبورصة قطر اليوم الثلاثاء، فإنه تحدد يوم 30 أبريل موعداً احتياطياً في حالة عدم اكتمال النصاب القانوني بالموعد الأول، مع تحديد 19 مايو المقبل كموعد ثالث للاجتماع.

* 9 أبريل.."المناعي" تبدأ التوزيع النقدي على المساهمين

*  قطر تمنح عدداً من عقود مشروع تطوير الغاز

وتنظر العمومية العادية في توصية مجلس الإدارة بتوزيع 85% من القيمة الاسمية للسهم أرباحاً نقدية على المساهمين بواقع 805 ريالات للسهم، وإجمالي 210.45 مليون ريال.

أما العمومية غير العادية فستنظر في تعديل القيمة الاسمية للسهم لتصبح ريال واحد، بدلاً من 10 ريالات، إلى جانب رفع نسبة تملك الأجانب في أسهم الشركة إلى 49%.

وتناقش العمومية أيضاً في توصية مجلس الادارة بتعديل المادة 69 من مواد النظام الاساسي للشركة لتصبح: (يجوز للجمعية العامة، بناءً على اقتراح مجلس الإدارة، أن تقرر سنوياً اقتطاع جزء من الأرباح الصافية لحساب الاحتياطي الاختياري. ويستعمل الاحتياطي الاختياري في الوجوه التي تقررها الجمعية العامة).

كما تقوم الشركة بإخراج الزكاة عن أسهمها نيابةً عن المساهمين عن كل سنة مالية وفقاً للحسبة الشرعية، وتقوم بدفعها إلى مستحقيها سواءً داخل الدولة أو خارجها، أو عن طريق المؤسسات الخيرية المعتمدة من قبل الدولة، وذلك بمعرفة مجلس الإدارة أو من يفوضه في هذا الشأن.

وحققت زاد خلال العام الماضي أرباحاً بقيمة 213.49 مليون ريال، مقابل 198.3 مليون ريال أرباح عام 2017، بنمو سنوي 7.66%.

وبلغت القيمة الإجمالية لإيرادات زاد في العام الماضي 1.27 مليار ريال، بنمو 4.1% عن مستوياتها في 2017 البالغة 1.22 مليار ريال.

وبحلول الساعة 11:15 صباحاً بتوقيت قطر، ارتفع سعر سهم زاد بنبة 0.81% ليصل إلى سعر 151.2 ريال.

ترشيحات:

مسح: 2.9 مليار دولار أرباح الشركات المدرجة ببورصة قطر بالربع الرابع

"قطر للبترول" تعلن أسعار الوقود لشهر أبريل