TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

مشروع قانون العلاوات الدورية بجدول أعمال الوزراء المصري..الأسبوع الجاري

مشروع قانون العلاوات الدورية بجدول أعمال الوزراء المصري..الأسبوع الجاري
جانب من اجتماع

القاهرة – مباشر: عقد الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، اجتماعاً اليوم، لبحث الإجراءات المتعلقة بتنفيذ توجيهات رئيس الجمهورية بمنح علاوات للعاملين في الدولة.

وحضر الاجتماع الدكتور محمد معيط وزير المالية، وكل من أحمد كجوك، والدكتور إيهاب أبوعيش، نائبي وزير المالية.

   *السيسي: رفع الحد الأدنى للأجور لـ2000 جنيه..وعلاوة استثنائية إضافية

   *التنظيم والإدارة المصري: أكثر من مليون موظف يستحق الترقية 

وصرح المستشار نادر سعد، المتحدث الرسمي لمجلس الوزراء، في بيان، بأنه تم خلال الاجتماع استعراض خطوات تنفيذ توجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسي، بشأن منح علاوة استثنائية للعاملين بالدولة بمبلغ مقطوع قدره 150 جنيهاً.

كما تطرق الاجتماع أيضاً إلى خطوات تنفيذ التعليمات الرئاسية بمنح علاوة دورية بنسبة 7% من الأجر الوظيفي للمخاطبين بقانون الخدمة المدنية، بحد أدنى 75 جنيهاً، ومنح علاوة دورية بنسبة 10% من الأجر الأساسي بحد أدنى 75 جنيهاً، لغير المخاطبين بقانون الخدمة المدنية.

وأشاد رئيس الوزراء بالقرارات التاريخية التي اتخذها الرئيس السيسي فيما يخص منظومة الأجور والمعاشات، وما سيكون لها من آثار إيجابية على مستوى معيشة المواطنين وتكريس العدالة الاجتماعية.

ووجه مدبولي بسرعة إدراج مشروع القانون الخاص بالعلاوات على جدول أعمال اجتماع مجلس الوزراء المقرر عقده هذا الأسبوع؛ حتى يتسنى إقراره من المجلس، ثم إحالته إلى مجلس النواب، تمهيداً لبدء التطبيق اعتباراً من أول يوليو 2019.

ترشيحات:

"المالية" توضح إجراءات تنفيذ قرارات السيسي بزيادة الأجور والمعاشات

السيسي: رفع الحد الأدنى للأجور لـ2000 جنيه.. وعلاوة استثنائية

الرئاسة: السيسي يلتقي ترامب في واشنطن أبريل المقبل