TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

شركات مدرجة بالسوق السعودي لم تنشر نتائجها بالمهلة..والهيئة تعلق التداول

شركات مدرجة بالسوق السعودي لم تنشر نتائجها بالمهلة..والهيئة تعلق التداول
سوق الأسهم السعودية "تداول"
العقارية
4020
84.87% 22.00 10.10
اللجين
2170
11.85% 42.00 4.45
الخضري
1330
-6.26% 5.39 -0.36

الرياض ـ مباشر: أعلنت 4 شركات مدرجة في سوق الأسهم السعودية "تداول"، عن عدم تمكنها من نشر نتائجها المالية للعام 2018، خلال المهلة النظامية.

وانتهت أمس الأحد 31 مارس المهلة النظامية للشركات المدرجة للإفصاح عن نتائجها المالية للفترة المنتهية في ديسمبر 2018، التي امتدت لثلاثة أشهر.

* القدس والجولان وليبيا واليمن تتصدر توصيات القمة العربية بتونس

* فيديو.. "180 ثانية اقتصاد".. ماذا تعني موازنة الدولة؟

العقارية واللجين

وأعلنت الشركة العقارية السعودية، عن عدم تمكنها من نشر نتائجها المالية السنوية، خلال المهلة، لأمر خارج عن إرادتها؛ وذلك لعدم استكمال إجراءات اعتماد القوائم المالية، التي تتطلب المزيد من الوقت لإنهائها.

كما أعلنت شركة اللجين عن عدم تمكنها من نشر نتائجها المالية السنوية، لتأخر شركة ناتبت في إرسال القوائم المالية المعتمدة لعام 2018م، حيث تم تسلمها يوم الجمعة 29 مارس 2019م.

وقالت الشركة إن المراجع الخارجي سيقوم بإكمال جميع متطلبات المراجعة السنوية للقوائم المالية لشركة اللجين لعام 2018م في أسرع وقت ممكن.

وأكدت أن عملياتها وعمليات الشركات التابعة والزميلة لها تسير وفق التوقعات والخطط المرسومة لها، وأن عدم تمكنها من إعلان نتائجها السنوية، هو شأن إجرائي وليس له علاقة بالأنشطة التشغيلية للشركة وشركاتها التابعة والزميلة

وفا للتأمين والخضري

أما شركة أبناء عبد الله عبدالمحسن الخضري، فقد أعلنت عن عدم تمكنها من نشر نتائجها المالية السنوية، في الوقت المحدد، لأنها لا تزال بصدد تزويد مراجع الحسابات بالمزيد من المعلومات، في ضوء بلوغ خسائرها المتراكمة 198.52% من رأس المال؛ وهو ما أدى لعدم الانتهاء من بعض إجراءات المراجعة.

وتوقعت الخضري نشر قوائمها المالية خلال 15 يوماً، مشيرةً إلى أن عدم تمكنها من نشر نتائجها السنوية، يعود فقط لأمر إجرائي يتعلق بعملية المراجعة، ولا يتعلق بعمليات الشركة التشغيلية.

وأعلنت الشركة السعودية الهندية للتأمين التعاوني (وفا للتأمين)، عن عدم تمكنها من نشر نتائجها السنوية للعام 2018م، بسبب عدم انتهاء الشركة من إعداد البيانات.

صندوقان وشركتان بالموازي

 وأعلن كل من صندوق "تعليم ريت"، وصندوق "بنيان ريت"، كذلك عن عدم تمكنهما من نشر التقرير المالي السنوي؛ للفترة المنتهية في 31 ديسمبر 2018؛ بسبب عدم انتهاء أعمال المراجعة.

وقالت الشركة الوطنية للبناء والتسويق، المدرجة في السوق الموازي "نمو" إنها لن تتمكن من نشر قوائمها المالية للعام 2018م، في الوقت المحدد، لأسباب خارجة عن إرادتها.

وأعلنت شركة بحر العرب لأنظمة المعلومات، المدرجة بالسوق الموازي كذلك، عن عدم تمكنها من نشر قوائمها المالية للسنة للعام 2018، لعدم انتهاء تقييم الموجودات الثابتة حسب طلب مراجع الحسابات.

تعليق التداول لجلسة واحدة

وقررت السوق المالية السعودية (تداول)، تعليق أسهم هذه الشركات والصناديق، لحين الإفصاح عن النتائج المالية، خلال جلسة اليوم الاثنين الأول من أبريل؛ وذلك بناء على قرار هيئة السوق المالية السعودية.

وقالت "تداول" إنه سيتم تعليق هذه الأسهم لجلسة تداول واحدة، على أن يستأنف تداول الأسهم لمدة 20 جلسة تداول، ابتداءً من غد الثلاثاء، وإذا لم يتم نشر النتائج، حتى 29 أبريل الجاري، يتم تعليق السهم مرة أخرى اعتباراً من جلسة 30 أبريل.

وقررت هيئة السوق المالية السعودية، في بداية يناير الماضي استمرار تعليق تداول أسهم (وفا للتأمين)، حتى صدور قرار، بشأن طلب الشركة افتتاح إجراء إعادة التنظيم المالي لها.

وكانت شركة السوق المالية السعودية (تداول)، قد أعلنت، في نوفمبر الماضي، عن تعليق سهم الشركة السعودية الهندية للتأمين التعاوني "وفا للتأمين"، لعدم التزام بالإعلان عن نتائج الربع الثالث لعام 2018م، خلال المهلة.

ترشيحات:

سوق الأسهم السعودية تقفز بالربع الأول.. بمكاسب سوقية 228 مليار ريال

السعودية أكبر مستوردي الصناعات الغذائية من مصر خلال شهرين.. والشيكولاتة أبرزها

فيديو.. الجلسة الكاملة لفعاليات القمة العربية بتونس

الأجانب يواصلون الشراء للأسبوع الثالث عشر على التوالي بالسوق السعودي