TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

2.7 مليون درهم مفقودات وسائل النقل بدبي

2.7 مليون درهم مفقودات وسائل النقل بدبي
مترو دبي أحد المواصلات العامة بالإمارة، الصورة أرشيفية

دبي - مباشر: بلغت القيمة التقديرية للمفقودات التي عثر عليها في مركبات الأجرة والحافلات العامة التابعة لهيئة الطرق والمواصلات في دبي خلال العام الماضي قرابة مليونين و700 ألف درهم، بواقع 70 ألفاً و717 معثوراً كان أغلبها عبارة عن حقائب ومجوهرات ومبالغ مالية وهواتف متحركة.

وأشارت الهيئة إلى أنها عملت على إرجاع تلك المفقودات لأصحابها سواء بالتواصل مع المتعاملين بعد تقديم بلاغات فقدان لمركز الاتصال التابعة للهيئة أو عبر التنسيق مع مراكز شرطة دبي، التي تتولى متابعة تسليم بعض المفقودات.

* مِراس القابضة: بيع جميع وحدات مبنى جديد في "لا ريڤ"

بعد صعود النفط عالمياً.. 3 دول خليجية ترفع أسعار الوقود

إرسال المفقودات

وأوضحت الهيئة: أن من البلاغات التي تعاملت معها خلال العام الماضي إعادة حقيبة تضم أغراضاً ثمينة لزائر فرنسي، حيث تم التواصل معه عن طريق البريد الإلكتروني وتم التنسيق مع السفارة الفرنسية؛ ومن ثم تسليمها لمندوب سفارة بلاده، وكذلك إعادة هاتف محمول وكاميرا لزائر آخر من السويد، الذي تم التواصل معه عن طريق البريد الإلكتروني وثم إرسال المفقودات عن طريق إحدى شركات الشحن؛ وفقاً لصحيفة البيان.

وأوضحت الهيئة أنه عندما يتم العثور على غرض مفقود في وسائل النقل الجماعي ومركبات الأجرة يتم التواصل مع المتعامل وتخيره بين توصيل الأغراض وسداد تكلفة الرحلة لمركبة الأجرة، أو توصيل المعثور من قبل السائق إلى أقرب مركز شرطة لمقر المتعامل الذي بدوره يقوم بإعطاء إيصال المعثور للسائق لتسليمه لقسم المعثورات والمفقودات وحفظ الرقم في البلاغ، وعند قيام المتعامل بالتواصل مع الهيئة في وقت آخر يقوم موظف مركز الاتصال بتزويده برقم الإيصال وإبلاغه باسم مركز شرطة دبي الذي يمكنه خلاله تسلم غرضه الذي فقده.

وأشارت الهيئة إلى أنه إذا كان المتعامل من خارج الدولة يتم التواصل معه عبر رقمه الدولي أو بريده الإلكتروني للتنسيق معه في تسليم المعثور أو عن طريق التواصل مع شخص داخل الدولة له علاقة بالمتعامل لتسلم المعثور بالنيابة عنه، وفي بعض الحالات تقوم شركات الامتياز بتسليم المعثور للمتعامل من خلال شركات الشحن والتوصيل.

إرجاع المعثورات

ولفتت الهيئة إلى أن مدة تسليم المعثور تعتمد على سرعة البلاغ واكتمال البيانات، وتنص منهجية المتعاملين على تسليم الطلب مكتمل البيانات خلال ثلاثة أيام وغير المكتمل في 7 أيام، ولكن في أغلب الأحيان يتم الرد على المتعامل في مدة لا تتجاوز يوماً واحداً وهناك بعض الحالات العاجلة يتم اتخاذ الإجراءات فيها خلال ساعات عمل قليلة.

ترشيحات:

 - 1.684 تريليون درهم قيمة التحويلات بين بنوك الإمارات

 - بالربع الأول.. سوق أبوظبي يربح 12 مليار درهم بدعم البنوك