TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

انطلاق التدريب البحري المصري الفرنسي المشترك "كليوباترا – جابيان 2019"

انطلاق التدريب البحري المصري الفرنسي المشترك "كليوباترا – جابيان 2019"
جانب من أعمال التدريب المشترك

القاهرة – مباشر: أعلن المتحدث العسكري المصري العقيد تامر الرفاعي، إنطلاق فاعليات التدريب البحرى المصرى الفرنسى المشترك ( كليوباترا – جابيان 2019 ) والذى يستمر لعدة أيام بالمياه الإقليمية الفرنسية.

وأفاد المتحدث العسكري في بيان على صفحته الرسمية بموقع "فيسبوك" اليوم الأحد، بأن وحدات من القوات البحرية المصرية تضم حاملة المروحيات "جمال عبد الناصر" طراز ميسترال والفرقاطة "تحيا مصر" طراز فريم وصلت إلى فرنسا للمشاركة فى فاعليات التدريب الذى يعد من أقوى وأكبر التدريبات البحرية المشتركة التى تنفذها البلدين.

     *المنافسة وهروب الخطوط الملاحية تكبد السويس للحاويات مليون دولار خسائر شهرية

     *البترول المصرية تُثبت أسعار بنزين 95 حتى نهاية يونيو 2019

وأضاف أن الأنشطة التدريبية بدأت بعقد مؤتمرات التنسيق لتوحيد المفاهيم القتالية وتنفيذ إجراءات إختبار المعدات إستعداداً لتنفيذ تدريبات ما قبل الإبحار، ويشمل التدريب تنفيذ العديد من الأنشطة والفعاليات منها القيام بتخطيط وإدارة أعمال قتال بحرية مشتركة والتدريب على مكافحة التهديدات الغير نمطية.

وأشار المتحدث العسكري المصري، إلى أن عناصر القوات الخاصة البحرية تنفذ التدريب على أعمال الإبرار البحرى المشترك على الساحل وتنفيذ حق الزيارة والتفتيش وإقتحام السفن المشتبه بها.

وأضاف أن الأنشطة التدريبية المخططة لطلبة الكلية البحرية المشاركين فى التدريب ( كليوباترا – جابيان 2019 ) ضمن إجراءات تنفيذ معسكر التدريب الخارجى لهم بدأت بزيارة أحدث محاكيات التدريب على قيادة الوحدات البحرية والتدريب على أسس العمليات البرمائية و إدارة أعمال القتال البحرى بإستخدام أحدث التكيتكات البحرية بما يساهم فى صقل مهارات الطلبة ونقل الخبرات لضباط المستقبل.

وقال العقيد تامر الرفاعي، إن التدريب يأتى فى إطار خطة التدريبات المشتركة للقوات المسلحة مع الدول الشقيقة والصديقة لتعزيز آفاق التعاون العسكرى ودعم جهود الأمن والإستقرار بالمنطقة.