TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

البترول المصرية تُثبت أسعار بنزين 95 حتى نهاية يونيو 2019

البترول المصرية تُثبت أسعار بنزين 95 حتى نهاية يونيو 2019
محظة للتزود بالوقود ـ أرشيفية

القاهرة – مباشر: قررت وزارة البترول والثروة المعدنية بمصر، تثبيت أسعار بيع بنزين 95 في السوق المحلية لمدة 3 أشهر بداية من غد الاثنين وحتى نهاية يونيو المقبل.

وقالت الوزارة في بيان اليوم الأحد، إن سعر بنزين 95 سيبقى عند مستوى 7.75 جنيه للتر الواحد خلال الربع الثاني من العام الجاري، والذي سيبدأ من أول أبريل وحتى نهاية يونيو المقبل.

السيسي: رفع الحد الأدنى للأجور لـ2000 جنيه.. وعلاوة استثنائية إضافية

محدث.. الدولار الأمريكي يسجل مكاسب شهرية وفصلية قوية

وأضافت أن اللجنة الفنية المعنية بمتابعة آلية التسعير التلقائي للبنزين (95) والمُشكلة بقرار السيد رئيس مجلس الوزراء رقم 2764 لعام 2018 اجتمعت اليوم للنظر في الأمر وكان قرارها بتثبيت السعر.

وأشارت الوزارة إلى أن اللجنة اطلعت على التطورات الفعلية للعناصر الأساسية المؤثرة على تكلفة إتاحة وبيع منتج بنزين (95) والتي تشمل تطور سعر الجنيه أمام الدولار في ضوء بيانات البنك المركزي المصري الرسمية المعلنة للربع الأول من عام 2019 وتطور الأسعار العالمية لبرميل خام برنت خلال الفترة نفسها.

وأضاف أنه في ضوء التطورات المعروضة أمام أعضاء اللجنة وبتطبيق المعادلة السعرية لمعرفة تأثير تلك التطورات على أسعار بيع منتج بنزين (95)، قررت اللجنة عدم تحريك سعر بيع منتج بنزين (95) في السوق المحلي (شاملاً سعر ضريبة المبيعات) وإبقاء السعر عند 7.75 جنيه وذلك خلال الربع الثاني من عام 2019 الممتد من أول أبريل وحتى نهاية يونيو المقبلين.

كان رئيس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولي قرر في يناير الماضي، تشكيل لجنة فنية تسمى "لجنة متابعة آلية التسعير التلقائى للمواد البترولية" تضم ممثلين من كل من وزارة البترول والثروة المعدنية وممثلين من وزارة المالية والهيئة المصرية العامة للبترول.

ونص قرار رئيس الوزراء وقتها على أن "تطبق آلية التسعير التلقائى على بنزين 95 أوكتان تسليم المستهلك شاملا الضريبة على القيمة المضافة اعتبارا من نهاية شهر ديسمبر 2018 مع الإبقاء على سعر البيع للمستهلك السائد حاليا وحتى نهاية مارس الجاري.

ترشيحات:

مصر تُقر تطبيق آلية التسعير التلقائي على بنزين 95 

مصر ترفع الدعم عن بنزين 95 في مارس المقبل

الحكومة المصرية: تحرير بنزين 95 قد يخفض السعر