TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

قناة السويس تتسلم قاطرتين جديدتين من تابعة لـ"ميرسك" خلال أشهر

قناة السويس تتسلم قاطرتين جديدتين من تابعة لـ"ميرسك" خلال أشهر
جانب من توقيع العقد

من فهد عمران

القاهرة – مباشر: تعاقدت هيئة قناة السويس مع شركة SVITZER إحدى شركات مجموعة ميرسك العالمية والمتخصصة فى مجال تقديم الخدمات للحصول على قاطرتين جديدتين بقوة شد 70طن.

وقال الرئيس التنفيذي بشركة قناة السويس لتداول الحاويات- إحدى شركات مجموعة ميرسك في السوق المصري، إن هيئة قناة السويس ستحصل على القاطرتين الجديدتين في غضون أربعة أشهر.

  *السيسي: رفع الحد الأدنى للأجور لـ2000 جنيه.. وعلاوة استثنائية إضافية

  *محدث.. الدولار الأمريكي يسجل مكاسب شهرية وفصلية قوية

وأضاف لارس كريستنسن، في لقاء مع الصحفيين اليوم الأحد، إن هيئة قناة السويس تعاقدت مع شركة  SVITZER  الشقيقة، للحصول على القاطرتين يوم الخميس الماضي.

وأفاد بأن القاطرتين من أحدث الأجيال بقوة سحب 70 طن، وستمثلان إضافة لقاطرات الهيئة للتعامل مع أحدث أجيال السفن العملاقة.

وأشار الرئيس التنفيذي بشركة قناة السويس للحاوياتـ إلى أن منطقة شرق بورسعيد ومينائها أصبحا تربة خصبة لضخ مزيد من الإستثمارات والتوسعات وذلك بعد التطورات الكبيرة بأرصفة الميناء.

وأضاف أن مجموعة ميرسك العالمية تسعى لمزيد من الفرص الإستثمارية بالمنطقة، كما أنها على أتم الإستعداد لتقديم كل أوجه التعاون مع الحكومة المصرية لما فيه خدمة الاقتصاد القومى.

وأوضح كريستنسن، أن القاطرتان من أحدث الطرازات وأعلى التقنيات الفنية لتكون إضافة في سعى هيئة قناة السويس لتحديث وتطوير الخدمات الملاحية من خلال أسطول مجهز للتعامل مع مختلف أجيال السفن.

وأكد أن ما تقوم به هيئة قناة السويس من أعمال تطوير وتحديث لقاطراتها يتواكب مع زيادة احجام وحمولات السفن العابرة لقناة السويس.

من جانبه قال رئيس قطاع العلاقات العامة والحكومية لشركة قناة السويس للحاويات، هانى النادي، إن توقيع العقد بين المجموعة وهيئة قناة السويس يأتي في إطار التعاون بين الطرفين ويؤكد على حجم العلاقات بين الطرفين.

وأضاف أن المجموعة تثمن مساعي هيئة قناة السويس لإحداث النقلة النوعية في طبيعة الخدمات البحرية المقدمة للسفن العابرة بقناة السويس او المتراكية بمواني الهيئة الاقتصادية.

وأكد النادي استمرار التعاون مع الحكومة المصرية كشريك رئيسي في تنمية محور قناة السويس وكمستثمر رئيسي بميناء شرق بورسعيد.

وأشار النادي إلى عمل المجموعة بشكل رئيسي مع الحكومة المصرية في دعم رؤيتها 2030 ومن اجل تعزيز القدرة التنافسية لميناء شرق بورسعيد ليصبح الميناء المحوري الرئيسي لتجارة وتداول حاويات الترانزيت بشرق وجنوب المتوسط.

ترشيحات..

رئيس مفوضية الاتحاد الأفريقي: آفاق رحبة للاستثمار بأفريقيا (فيديو)

أمين عام الأمم المتحدة: وحدة الدول العربية شرط للاستقرار بالمنطقة (فيديو)

فيديو..تعرف على أبرز تصريحات السيسي في افتتاحية القمة العربية

بالفيديو.. السيسي يصل تونس للمشاركة في القمة العربية الـ30