TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

هيئة السوق المالية السعودية توافق على طرح شركتين للاكتتاب العام

هيئة السوق المالية السعودية توافق على طرح شركتين للاكتتاب العام
هيئة السوق المالية السعودية

الرياض – مباشر: وافقت هيئة السوق المالية السعودية، اليوم الأحد، على طلب شركتي مهارة للموارد البشرية، وشركة النايفات للتمويل بطرح جزء من أسهمها للاكتتاب العام.

ووفقا لبيان لهيئة السوق اليوم، تمت الموفقة على طلب شركة مهارة للموارد البشرية بطرح 11.25 مليون سهم للاكتتاب العام، تمثل 30% من أسهم الشركة. 

 * الإحصاء: انخفاض معدل البطالة للسعوديين إلى 12.7% بالربع الرابع

 * تحويلات الوافدين بالسعودية تهبط لأدنى مستوياتها في 17 شهراً

وبالنسبة لشركة النايفات للتمويل، تمت الموافقة من قبل الهيئة بطرح 36.5 مليون سهم للاكتتاب العام تمثل 30.04% من أسهم الشركة.

وأكدت الشركتان، أنه سيتم نشر نشرة الإصدار قبل موعد بداية الاكتتاب بوقت كاف.

وأشارت هيئة السوق، إلى أن نشرة الإصدار تحتوي على المعلومات والبيانات التي يحتاج المستثمر الاطلاع عليها قبل اتخاذ قرار الاستثمار من عدمه، بما في ذلك البيانات المالية للشركة ومعلومات وافية عن نشاطها وإدارتها.

ولفتت، إلى أن قرار الاكتتاب من دون الاطلاع على نشرة الإصدار ودراسة محتواها، قد ينطوي على مخاطر عالية، لذا يجب على المستثمر الاطلاع على نشرة الإصدار، التي تحتوي معلومات تفصيلية عن الشركة والطرح وعوامل المخاطرة، ودراستها بعناية للتمكن من تقدير مدى جدوى الاستثمار في الطرح من عدمه في ظل المخاطر المصاحبة.

وقالت، إنه في حال تعذر فهم محتويات نشرة الإصدار، فإنه يفضل استشارة مستشار مالي مرخص له.

ونوهت هيئة السوق، إلى أنه يجب ألا ينظر إلى موافقتها على الطلبات على أنها مصادقة على جدوى الاستثمار في الطرح أو في أسهم الشركة المعنية؛ مبينة أن قرار الموافقة يعني أنه تم الالتزام بالمتطلبات النظامية بحسب نظام السوق المالية ولوائحه التنفيذية.

وتعتبر موافقة الهيئة على الطلبين نافذة لفترة 6 أشهر من تاريخ القرار، وتعد الموافقة ملغاة في حال عدم اكتمال طرح وإدراج أسهم الشركة خلال هذه الفترة.

ترشيحات:

الملك سلمان: سياسات إيران انتهاك للمواثيق الدولية.. والجولان سورية

30 سهماً تقتنص 81% من المؤشر السعودي بالربع الأول..و"الراجحي" بالصدارة

"مدينة المعرفة" تكشف عن مشروع "داون تاون" بتكلفة 2.2مليار ريال

السعودي الفرنسي يعتزم استرداد صكوك بملياري ريال.. يونيو القادم

السعودية..مبيعات نقاط البيع ترتفع 26.9% خلال فبراير على أساس سنوي