TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

تحالف السويدي وميتسوبيشي يفوز بتنفيذ محطة توليد كهرباء في الإمارات

تحالف السويدي وميتسوبيشي يفوز بتنفيذ محطة توليد كهرباء في الإمارات
محطة توليد كهرباء

القاهرة - مباشر: قالت السويدي إلكتريك، إن هيئة كهرباء ومياه الشارقة أسندت إلى تحالفها مع شركة ميتسوبيشي – هيتاتشي لنظم القوى، عقداً لتنفيذ محطة كهرباء بالإمارات بقيمة 550 مليون دولار.

وأوضحت الشركة في بيان لبورصة مصر، اليوم الأحد، أن العقد بنظام الهندسة والتوريد والبناء لمحطة توليد الكهرباء اللية بقدرة 1026.3 ميجاوات بنظام الدورة المركبة بإمارة الشارقة في دولة الإمارات العربية المتحدة.

 * عمومية طلعت مصطفى تُقر توزيع 365مليون جنيه أرباحاً على المساهمين

* عمومية فيصل الإسلامي المصري تُقر توزيعات نقدية ومجانية على المساهمين

وبحسب البيان، تستخدم المحطة الغاز الطبيعي كوقود بقدرة إجمالية مركبة 1026.3 ميجاوات والتي تقع في اللية بإمارة الشارقة، لافتة إلى أنه من المقرر بدء إنتاج الكهرباء بها في 2020.

وتتكون المحطة من مجموعة لتوليد الكهرباء من صناعة شركة MHPS، والتي تشمل توربينتين غازيتين من طراز M701F وغلايتين لاسترجاع الطاقة الحرارية وتوربينة بخارية واحدة مع ثلاث مولدات.

وأشارت السويدي إلى أن نطاق أعمالها بالمشروع يتمثل في تنفيذ نحو 65% من قيمة الأعمال والتي تشمل التصميم والتوريد والتركيب لكافة مكملات المشروع كما يشمل نصب وتركيب المهمات من MHPS.

وتمتد مسؤوليات السويدي لأعمال تجهيز الموقع وتسويته والأعمال المدنية الإنشائية مرافق المشروع بخلاف أعمال الهدم ونقل بعض المهمات الحالية بالموقع الذي يحتوي محطة توليد كهرباء اللية.

وتابع البيان: تقع مسئولية الشركة أيضاُ في الأعمال الإنشاءات المائية اللازمة للمشروع داخل الخليج العربي ويشمل نطاق أعمال شركة ميتسوبيشي هيتاتشي لنظم القوى أعمال تصنيع وتوريد واختبار وتدشين وحدات التوليد والمشاركة في مسئوليات إدارة المشروع.

وحققت السويدي أرباحاً بلغت 5.11 مليار جنيه خلال الفترة من يناير إلى ديسمبر الماضي، مقابل أرباح بلغت 6.48 مليار جنيه في 2017.

ترشيحات:

9 معلومات عن سد تشيّده السويدي إلكتريك والمقاولون العرب بتنزانيا

السويدي إلكتريك والمقاولون العرب توقعان اتفاقاً بـ3 مليارات دولار

السويدي إلكتريك تُقر اتفاقية تمويل مع "أفريكزم.بنك" بـ150 مليون دولار