تواصل مجلة مباشر
TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

السيسي: رفع الحد الأدنى للأجور لـ2000 جنيه.. وعلاوة استثنائية إضافية

السيسي: رفع الحد الأدنى للأجور لـ2000 جنيه.. وعلاوة استثنائية إضافية
الرئيس عبدالفتاح السيسي

القاهرة - مباشر: أعلن الرئيس عبدالفتاح السيسي، أنه سيتم رفع الحد الأدنى للأجور لمستوى 2000 جنيه.

وقال عبدالفتاح السيسي، اليوم السبت، إنه سيتم رفع الحد الأدنى للأجور لجميع العاملين بالجهاز الإداري بالدولة، للمخاطبين وغير المخاطبين بقانون الخدمة المدنية، من 1200 جنيه إلى 2000 جنيه، وفقاً لبث تلفزيوني.

           --السيسي يُقر قانونا يتعلق باستكشاف المعادن من الرمال السوداء

        --الوزير: رفع غرامة ركوب القطار بمصر دون تذكرة لـ30 جنيها

وتابع: كما سيتم منح العاملين بالدولة العلاوة الدورية السنوية بنسبة 7% من الأجر الوظيفي وبحد أدنى 75 جنيهاً للمخاطبين بقانون الخدمة المدنية، و10% من الأجر الأساسي بحد أدنى 75 جنيهاً لغير المخاطبين بقانون الخدمة المدنية.

ونوه السيسي، بأن تلك القرارات تأتي للتخفيف على المصريين خلال الظروف الاقتصادية الحالية، مؤكداً استمرار الدولة في مسيرة الإصلاحات.

وأشار السيسي، إلى منح علاوة إضافية استثنائية لجميع العاملين بالدولة بمبلغ قدره 150 جنيهاً لمواجهة التضخم بالأسعار في الأسواق.

ونوه بتحريك الحد الأدنى لكافة الدرجات الوظيفية للعاملين بالدولة للمخاطبين وغير المخاطبين بقانون الخدمة المدنية، بحيث تكون للدرجة السادسة 2000 جنيه بدلاً من 1200 جنيه، وتكون 2140 جنيهاً للموجدين بالخدمة بالوقت الراهن، وللثالثة الوظيفية 2600 جنيه بدلاً من 2000 جنيه، والدرجة الممتازة 7000 جنيه، بدلاً من 4600 جنيه. 

وفي 21 مارس الجاري، بحث السيسي المقترحات الخاصة المقدمة من اللجنة المشكلة لإصلاح منظومة الأجور.

ووجّه عبدالفتاح السيسي الحكومة، باتخاذ الإجراءات اللازمة لإصلاح منظومة الأجور، على أن تنتهي اللجنة من أعمالها خلال شهر من الآن، ويبدأ التطبيق في مطلع يوليو 2019.

جاء ذلك خلال حضور السيسي، الاحتفال بتكريم المرأة المصرية والأم المثالية، والذي تنظمه وزارتا التضامن الاجتماعي والتخطيط والمتابعة، والمجلس القومي للمرأة.

ترشيحات:

الرئاسة: السيسي يلتقي ترامب في واشنطن إبريل المقبل

السيسي وولي عهد أبوظبي يشهدان توقيع اتفاقيات بـ4 مجالات