TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

أرباح سيدي كرير للبتروكيماويات تسجل 1.3 مليار جنيه في 2018

أرباح سيدي كرير للبتروكيماويات تسجل 1.3 مليار جنيه في 2018
جانب من أعمال مشروعات البتروكيماويات ـ أرشيفية

القاهرة – مباشر: قال الدكتور مسعد القصبي رئيس شركة سيدي كرير للبتروكيماويات (سيدبك)، إن الشركة حققت صافي ربح بعد خصم الضرائب نحو 1.3 مليار جنيه.

وأضاف رئيس سيدي كرير للبتروكيماويات، أن الشركة نجحت في المحافظة على الطاقة الإنتاجية كاملة وتشغيل مصانعها دون توقفات مفاجئة، وأنه تم تحقيق 97% من خطتها الإنتاجية.

  *السيسي يُقر تعديل أحكام قانون تنظيم أنشطة سوق الغاز الطبيعي

  *المركزي المصري يُثبت معدل الفائدة...مخالفاً للتوقعات 

وأشاد القصبي خلال رئاسته الجمعية العامة لشركة "سيدبك" لاعتماد نتائج أعمال عام 2018، بدعم المهندس طارق الملا وزير البترول والثروة المعدنية الكامل لصناعة البتروكيماويات في مصر في ضوء أهميتها المتزايدة كمصدر من مصادر الدخل القومي وتعظيم القيمة المضافة.

وأشار في بيان اليوم الجمعة، إلى البدء في تنفيذ مشروع إنتاج البروبيلين والبولي بروبيلين لتوفير احتياجات السوق المحلي والتصدير لدعم الاقتصاد القومي وتوفير مورد دولاري.

ولفت القصبي، إلى أنه تم أيضاً دخول وحدة الأمَين الجديدة للخدمة في مارس 2018 مما كان له كبير الأثر على مواجهة المشاكل الفنية في التشغيل والإنتاج وتخفيض الانبعاثات الكربونية للمحافظة على البيئة وتحسين اقتصادياتها.

وأوضح أنه تم توفير احتياجات السوق المحلي من الإيثيلين والبولي إيثيلين، حيث تم انتاج 486 ألف طن بالإضافة إلى المنتجات الثانوية البوتاجاز بكمية 26 ألف طن والنافتا بكمية 10 آلاف طن.

وأشار القصبي إلى أنه تم تسويق 213 ألف طن من البولي إيثيلين، وتم بيع 49% من الإجمالي للسوق المحلي وتصدير نسبة 51% للأسواق العالمية وبيع 104 آلاف طن من البولي إيثيلين منها 49% للسوق المحلى.

ونوه بأن قيمة إجمالي المبيعات وإيرادات النشاط بلغت نحو 5.8 مليار جنيه بزيادة نسبتها 16%، وأقرت الجمعية العامة على توزيع جنيه وربع للسهم على دفعات.