TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

"الصناعات الوطنية": طلبات قياسية لمشاريع "المطلاع" منتصف 2019

"الصناعات الوطنية": طلبات قياسية لمشاريع "المطلاع" منتصف 2019
جانب من عمومية الشركة أمس
وطنية م ب
NICBM
0.00% 186.00 0.00

الكويت - مباشر: توقع رئيس مجلس إدارة شركة الصناعات الوطنية طلب كميات قياسية لمشاريع مدينة المطلاع منتصف 2019، وتطوير برامج خاصة على أنظمة (Advantech)، لمراقبة وتوثيق المواد المصروفة على خطوط الإنتاج.

وبحسب الراي، قال عبدالعزيز الربيعة، في كلمة بالتقرير السنوي للشركة خلال العمومية التي انعقد أمس الأربعاء، إن "الصناعات الوطنية" قامت بتركيب مصنع التكسية، وبدأت التشغيل التجريبي نهاية ديسمبر 2018، منوهاً بأنه تم توريد قنوات وأغطية خرسانية من مصنع الأنابيب الخرسانية لمشاريع محطات الكهرباء.

* توقعات بارتفاع أسعار النفط إلى 70 دولاراً للبرميل

* تحول سلبي بنتائج الأولى للاستثمار الفصلية.. والأرباح السنوية تتراجع 68%

وأوضح الربيعة أن الربح التشغيلي للشركة ارتفع في العام الماضي 7% إلى 8.7 مليون دينار؛ نتيجة زيادة مبيعات الطابوق العازل بنسبة 46%، والخلط الجاهز 19%، والبولي إيثيلين 127%، والبلاستيك 65%.

وأشار إلى أن أهم المشاريع المنجزة خلال 2018، تشمل مجموعة مصانع الصليبية؛ إذ تمت زيادة أسطول مصنع الخلط الجاهز، مع شراء 10 خلاطات، و6 مضخات خرسانية، مبيناً أنه تم توريد 544 ألف متر مكعب من الخلط الجاهز من مصانع الشركة ومن محطات الخلط الجاهز.

ولفت الربيعة إلى شراء خط إنتاج «HDPE» رقم (5)، والمتوقع وصوله خلال الربع الثاني من 2019، إضافة إلى اعتماد إنتاج مناهيل «HDPE» من قبل الطيران المدني، موضحاً أنه تم توريد الكميات المطلوبة للمشروع، واعتماده من وزارة الدفاع.

وأقرت عمومية الشركة أمس، توصية مجلس الإدارة بتوزيع أرباح نقدية للعام الماضي بنسبة 10% من القيمة الاسمية للسهم بواقع 10 فلوس للسهم الواحد.

كانت أرباح الشركة ارتفعت 23.3% في العام الماضي، لتصل إلى 3.97 مليون دينار؛ مقابل أرباح بقيمة 3.22 مليون دينار في عام 2017.

ترشيحات:

"كابلات" الكويتية تتطلع للمساهمة بالمشاريع المُستقبلية في الأردن والعراق وسوريا

سنرجي القابضة ترفع حصتها في تابعة إلى 96%

أرباح "الأرجان العقارية" ترتفع 290% في الربع الرابع

3.4 مليون دينار أرباح "المدار" الفصلية.. وتحول إيجابي للنتائج السنوية

خسائر "مركز سلطان" في الربع الرابع تتراجع 64%

"أعيان للإجارة" تتقدم بطلب تسوية نهائية للمديونية