TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

محدث.. خسائر الذهب تتجاوز 21 دولاراً عند التسوية

محدث.. خسائر الذهب تتجاوز 21 دولاراً عند التسوية

مباشر: فقد سعر الذهب اكثر من 21 دولاراً عند تسوية تعاملات اليوم الخميس، في أكبر هبوط يومي في 7 أشهر، تزامناً مع ارتفاع العملة الأمريكية بعد بيانات النمو الاقتصادي في الولايات المتحدة.

وكشفت بيانات رسمية اليوم خفض تقديرات نمو الاقتصاد الأمريكي في الربع الأخير من العام الماضي، لكنه حافظ على وتيرة النمو المسجلة في إجمالي 2018.

وأظهرت بيانات منفصلة تراجعاً عكس التوقعات لطلبات إعانة البطالة في الولايات المتحدة خلال الأسبوع الماضي.

كما يترقب المستثمرون نتائج المباحثات التجارية التي  تجمع الممثل التجاري الأمريكي ووزير الخزانة بنائب رئيس مجلس الدولة الصيني في بكين اليوم.

وأفادت تقارير صحفية أن تطوراً ملحوظاً طرأ على المفاوضات التجارية بين الصين والولايات المتحدة لاسيما فيما يتعلق بالنقل القسري للتكنولوجيا.

وقالت مصادر مطلعة على الأمر لوكالة "رويترز" إن الصين أحرزت تطوراً على نحو أكبر من السابق، وإن المحادثات مستمرة ما دام هناك تقدم يتم تحقيقه في القضايا الأساسية.

وعند التسوية، هبط سعر العقود الآجلة للذهب تسليم يونيو بنحو 1.6% أو ما يعادل 21.60 دولار ليصل إلى 1295.30 دولار للأوقية، وهو أكبر هبوط لهذا العقد الأكثر نشاطاً منذ أغسطس الماضي.

وبالنسبة لسعر العقود الآجلة للمعدن تسليم أبريل فقد تراجع بنحو 1.6% إلى 1289.80 دولار للأوقية ليفقد 20.60 دولار في آخر أيام هذا العقد.

وبحلول الساعة 5:45 مساءً بتوقيت جرينتش، تراجع سعر التسليم الفوري للمعدن الأصفر بنسبة 1.5% عند مستوى 1290.48 دولار للأوقية.

وخلال تلك الفترة ارتفع مؤشر الدولار الرئيسي الذي يقيس أداء العملة أمام 6 عملات رئيسية بنحو 0.5% إلى 97.226.