TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

بعد صفقة أوبر وكريم.. 4000 موظف حالياً.. أصحاب ثروات مستقبلاً

بعد صفقة أوبر وكريم.. 4000 موظف حالياً.. أصحاب ثروات مستقبلاً
التطبيقات الخاصة بأوبر وكريم

دبي - مباشر: بعد إتمام صفقة استحواذ أوبر على كريم، يتوقع فادي غندور، رئيس مجلس إدارة شركة "ومضة كابيتال" لتمويل المشاريع الناشئة، تأثيراً إيجابياً كبيراً على ولادة أصحاب ثروات جدد في منطقة الشرق الأوسط.

ووفقاً لموقع أريبيان بزنس، أكد غندور أن الثروة الناتجة عن هذه الصفقة سيتم تمريرها إلى المنطقة، لافتاً إلى أن عدداً كبيراً من الأشخاص سيحصلون على عوائد سخية من خيارات الأسهم، أي أنهم حصلوا على أسهم لدى العمل في شركة كريم. 

  *فيديو.. "مباشر تريند".. أوبر وكريم أضخم صفقات الاستحواذ بالشرق الأوسط

  *إنفوجرافيك: كيف وصلت قيمة شركة كريم إلى 3.1 مليار دولار؟

مليونيرات في المنطقة قريباً 

وأوضح فادي غندور، بأنه من المتوقع أن ينال نحو 300 موظف مليون درهم، فيما سيحصل كل موظف من بين 75 موظفاً آخرين على مليون دولار.

وفضلاً عن ذلك، سيصل عدد الموظفين إلى نحو أربعة آلاف، حصل العديد منهم على أسهم كريم لدى التعاقد معهم بحسب تقرير صحيفة ناشيونال.

وأضاف غندور بقوله: "هذه المكاسب ستشجع هؤلاء للمضي بمبادرات لتأسيس شركات خاصة بهم؛ نظراً للخبرات الهائلة لديهم، مما سيكون له تأثير كبير في توليد مبادرين جدد وسأسميهم خريجي كريم".

واستحوذت أوبر على كريم مقابل 3.1 مليار دولار أمريكي، على أن تكون قيمة الاستحواذ 1.7 مليار دولار أمريكي من سندات القرض القابلة للتحويل و1.4 مليار دولار نقداً.

ظاهرة "باي بال"

 ولفت تقرير صحيفة ذا ناشيونال إلى أن الصفقة ستولد ما يسمى ظاهرة باي بال في الشرق الأوسط، حيث أعقب بيع منصة البيع الرقمي الأمريكية باي بال، إلى جعل موظفيها يتجهون لتأسيس شركاتهم الخاصة بعد مكاسبهم من أسهم الشركة.

وفي حينها، قاموا بتأسيس مجموعة كبيرة من الشركات التقنية الناجحة مثل تيسلا التي أسسها إيلون ماسك "خريج باي بال" وريد هوفمان مؤسس لينكدإن ومؤسسي يوتيوب ستيف تشن وجايد كريم وتشاد هرلي.

ومن المقرر أن تخضع عملية الاستحواذ لموافقات الجهات التنظيمية ذات الصلة، حيث من المتوقع إتمام الصفقة خلال الربع الأول من عام 2020.

وأوضحت أوبر أن الصفقة تشكل فرصة للشركتين للتوسع بشكل سريع ولدعم تطوير فرص خدمات التنقل في المنطقة والاقتصاد الرقمي المتنامي بشكل كبير.

وأكد غندور أن آخر أضخم صفقات بالشرق الأوسط، تثبت جدوى الاستثمار في المنطقة ويتوقع أن الصفقة ستولد فرصاً استثمارية للمبادرين الجدد.

 

ترشيحات:

أوبر تمهد الطريق للطرح العام المرتقب بقرارات وتوسعات جذرية

بروفايل: "كريم" من رحلة آلاف الدولارات إلى المليار

أوبر تعلن استحواذها على كريم بـ3.1 مليار دولار

أوبر وكريم.. تفاصيل أكبر صفقة استحواذ بالشرق الأوسط خلال 2019

ماذا ينتظر "أوبر وكريم" في مصر عقب الاستحواذ؟