TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

مسؤول كويتي: منطقة الشمال تستوعب استثمارات بـ 650 مليار دولار

مسؤول كويتي: منطقة الشمال تستوعب استثمارات بـ 650 مليار دولار
الشيخ ناصر صباح الأحمد الصباح، النائب الأول لرئيس مجلس الوزراء ووزير الدفاع الكويتي

الكويت - مباشر: قال النائب الأول لرئيس مجلس الوزراء ووزير الدفاع الكويتي، إن منطقة الشمال في الكويت تستوعب استثمارات بحجم يتراوح بين 450 و650 مليار دولار.

وأضاف الشيخ ناصر صباح الأحمد الصباح للقناة الأولى بتلفزيون الكويت أمس الثلاثاء، أن تلك الاستثمارات مشروطة بجاذبية القوانين التي تستقطب رؤوس الأموال الأجنبية مثل تخفيف الضرائب وإلغاء البيروقراطية القاتلة.

* عمومية الأهلية للتأمين تُقر التوزيعات النقدية لعام 2018

* أرباح الوطنية للتنظيف الفصلية ترتفع 17%.. وتوزيع 5 فلوس نقداً

وأوضح الشيخ ناصر أن التوجه إلى منطقة شمال البلاد لإقامة مشروع الحرير والمشاريع الأخرى "كان بسبب طبيعة العلاقات السياسية والجغرافيا الطبيعية التي تساعدنا على الاتصال بالعوالم البعيدة".

وبين أنه تم اختيار المنطقة الشمالية من البلاد من أجل أن تكون الكويت "محضناً دولياً لجلب استثمارات أجنبية كبيرة وربطها مع الكويت وتكون هذه الاستثمارات تحت حماية الجميع الأمر الذي سيخفف على الدولة شراء السلاح بسبب وجود منظومة بشرية واقتصادية متصلة بالعالم".

وأشار الشيخ ناصر إلى أن البضائع التي تريد المرور إلى جهة الشمال عن طريق بحر الخليج ليس لها إلا طريقان هما الكويت أو الأشقاء في العراق وهو يدعم فكرة تحويل الكويت إلى مركز مالي وتجاري.

واعتبر أن تحرك الكويت في طريق تحقيق رؤيتها التنموية يعتبر ثقيلاً مقارنة مع دول الخليج الأخرى التي لديها رؤى تنموية مماثلة لوجود نظام وآلية طويلة تبطئ من عملية الإنجاز.

وأكد أن قانون (مشروع الحرير) كلما كان جاذباً كان حجم الاستثمارات ومزاياها وأرباحها أكبر لمصلحة الدولة لافتاً إلى قرب إنجازه وصدوره من قبل مجلس الأمة.

ترشيحات:

"أجيال العقارية" تُنفذ مشروع الأندلس بـ 55 مليون دينار

"التأمينات" ترفع حصتها بـ"المتكاملة" وتُخفضها في "الكويت الدولي"

"موديز" تُحدث تصنيفات "الكويت الوطني" الائتمانية بنظرة مستقرة

خسائر أصول للاستثمار الفصلية ترتفع 33%.. وتوصية بتخفيض رأس المال

النفط الكويتي يرتفع إلى 67.08 دولار للبرميل

المؤشرات الكويتية ترتفع في التعاملات الصباحية