TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

السعودية ترفع الحظر عن 11 نوعاً من المبيدات الزراعية

السعودية ترفع الحظر عن 11 نوعاً من المبيدات الزراعية
وزارة البيئة والمياه والزراعة السعودية

الرياض – مباشر: رفعت وزارة البيئة والمياه والزراعة السعودية، الحظر والتقييد عن استيراد 11 نوعًا من المبيدات، وذلك بعد إعادة دراسة وتقييم مخاطرها على الصحة العامة سواء للإنسان أو الحيوان أو الزراعة.

واستندت الوزارة في قراراها على نظام المبيدات لدول مجلس التعاون لدول الخليج العربية، وذلك لأهميتها وحاجة المزارعين لها في عمليات المكافحة المختلفة.

  *مجلس الوزراء السعودي يصدر 10 قرارات باجتماعه برئاسة الملك سلمان

  *حماية المنافسة: صفقة أوبر وكريم أمام 3سيناريوهات في مصر..الرفض أحدها

وحددت الوزارة 5 أنواع من المبيدات التي جرى رفع حظر استيرادها وتمثلت في: جلايفوسيت، هيكسيثيازوكس، ميتام البوتاسيوم، ميتالديهايد، ثيوفانيت ميثيل، بحسب وكالة الأنباء السعودية "واس".

وأوضحت وزارة البيئة والمياه والزراعة، أن رفع التقيد شمل 6 أنواع من مبيدات الصحة العامة والزراعية تمثلت في: مبيد سيبرمثرين، الفاسيبرمثرين، تترامثرين، سايفلوهثرين، أميداكلوبريد، بيبرونيل بيتوكسايد، مشيرة إلى أنه جرى إخطار اللجنة الدائمة للنظم والسياسات الزراعية في مجلس التعاون لدول الخليج العربية بذلك.

وأبلغت الوزارة جميع المستوردين بالسماح لهم باستيراد المبيدات المذكورة بعد إعادة تقييمها، مشددة على الالتزام بعدم استيراد أو استعمال أنواع المبيدات التي سبق حظرها وتقييدها ويتجاوز عددها الـ300 مبيد، وذلك ضمن مساعي الوزارة للحد من مخاطرها على الصحة العامة.