TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

حاكم دبي يُعلق على صفقة أوبر وكريم

حاكم دبي يُعلق على صفقة أوبر وكريم
الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، حاكم دبي،

 

دبي – مباشر: قال الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، حاكم دبي، نائب رئيس دولة الإمارات، رئيس مجلس الوزراء الإماراتي، اليوم الثلاثاء، تعليقا على صفقة استحواذ شركة "أوبر" على منافستها "كريم": "كلها شركات خرجت من صحراء دبي".

وجاءت تغريدة حاكم دبي على حسابه بموقع "تويتر": "قبل 20 عاما في عام 1999، أسسنا في صحراء دبي مدينة للإنترنت والتجارة الإلكترونية… شكك الكثيرون في هذه الفكرة… اليوم بيعت شركة كريم لأوبر بـ11 مليار درهم… وقبلها شركة سوق بعدة مليارات من الدراهم لأمازون".

  *وكالة: إتمام استحواذ أوبر على كريم بـ3.1 مليار دولار.. الثلاثاء

  *بروفايل: "كريم" من رحلة آلاف الدولارات إلى المليار

وأضاف قائلا "كلها شركات خرجت من صحراء دبي".

وتابع حاكم دبي إن "العالم يفتح الطريق لمن يعرف أين يريد الوصول".

وكانت شركة "أوبر" لخدمات النقل قد أعلنت عن إتمامها رسميا صفقة استحواذ بقيمة تصل إلى 3.1 مليار دولار مع منافستها في الشرق الأوسط، شركة "كريم".

و"أوبر" و"كريم" شركتان تعملان عبر مبدأ "المشاركة في الركوب" عن طريق تطبيقات الهواتف الذكية، حيث يستطيع المواطن بسيارته بمواصفات فنية العمل مع الشركتين المذكورتين، وتحميل الركاب، والذين بدورهم يستدعون السيارة دون الحاجة للانتظار في الشارع.

ويتيح تطبيق الشركتين للراكب التعرف على معلومات السيارة والسائق قبل وصوله، بالإضافة إلى تتبع مكان "التاكسي" بشكل إلكتروني وفوري على الخريطة ومشاركة هذه المعلومات مع أي شخص آخر قد يرغب به الراكب.