TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

درويش وقنديل يمثلان شركات التأمين المصرية بصندوق الضمان

درويش وقنديل يمثلان شركات التأمين المصرية بصندوق الضمان
الاتحاد المصري لشركات التأمين

من فهد عمران

القاهرة – مباشر: انتهت انتخابات ممثلي شركات التأمين بمجلس إدارة صندوق ضمان حملة وثائق التأمين،والتي جرت اليوم الثلاثاء، بانتخاب العضو المنتدب بشركة رويال للتامين أحمد درويش ممثلا لشركات التأمينات العامة.

كما اختارت شركات التأمين أيضا الرئيس التنفيذي بشركة أكسا للتأمين مصر، ايمن قنديل ممثلا عن شركات الحياة بمجلس إدارة الصندوق.

جدير بالذكر أن قائمة المرشحين لتمثل الركات كانت تضم عن شركات تأمينات الحياة: عاطف الزيبق العضو المنتدب بشركة الدلتا لتأمينات الحياة، وأيمن قنديل الرئيس التنفيذي بشركة أكسا لتأمينات الحياة مصر.

كما ضمت القائمة ثلاثة مرشحين عن شركات التأمينات العامة هم عبد الرؤوف قطب رئيس اتحاد الشركات سابقا والضو المنتدب بشركة بيت التأمين المصري السعودي، وهمام بدر العضو المنتدب بشركة إسكان للتأمين، وأحمد حسن درويش العضو المنتدب بشركة رويال للتأمينات العامة والممتلكات.

ووفقا للمادة (14) من الفصل الرابع من لائحة النظام الأساسي للصندوق يتولى الإدارة مجلس يشكل بقرار من الوزير المختص، على النحو التالي:
عضوين يمثلان الأعضاء، أحدهما للشركات العاملة في نشاط تأمينات الحياة، والآخر للشركات العاملة في نشاط تأمينات الممتلكات والمسؤوليات، يتم اختيارهما بالانتخاب حسب القواعد والإجراءات التي يصدر بها قرار من مجلس إدارة الهيئة.

  • عضوان يمثلان العملاء، يتم اختيارهما حسب الضوابط التي يصدر بها قرار من مجلس إدارة الهيئة.
  • ثلاثة أعضاء من ذوي الخبرة يتم اختيارهم بموجب قرار من مجلس إدارة الهيئة، على أن يكون أحدهم أحد الخبراء الاكتواريين المقيدين لدى الهيئة.
  • وتكون مدة عضوية المجلس ثلاث سنوات، ولا يجوز انتخاب العضو أو اختياره لأكثر من دورتين متتاليتين.