TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

مجلس الأمة الكويتي ينظر في طرح الثقة بوزير التجارة.. غداً

مجلس الأمة الكويتي ينظر في طرح الثقة بوزير التجارة.. غداً
مقر مجلس الأمة الكويتي

الكويت - مباشر:  يعقد مجلس الأمة جلسة خاصة يوم غد الأربعاء للنظر في طلب طرح الثقة بوزير التجارة والصناعة وزير الدولة لشؤون الخدمات خالد الروضان والتصويت عليه.

ويأتي ذلك في أعقاب إعلان رئيس مجلس الأمة مرزوق علي الغانم في جلسة يوم الثلاثاء الماضي تقدم 10 نواب بطلب لطرح الثقة بالوزير الروضان في نهاية مناقشة المجلس الاستجواب الموجه إليه من النائبين مبارك الحجرف والحميدي السبيعي، وحسب "كونا".

* تحليل.. أين أنفقت ميزانية الكويت 15 مليار دينار؟

* الوافدون بالكويت بين مطرقة الرزق وسندان التوطين

وأشارت المادة (101) من الدستور الكويتي إلى مسؤولية كل وزير لدى مجلس الأمة عن أعمال وزارته إذ قضت بأنه "إذا قرر المجلس عدم الثقة بأحد الوزراء اعتبر معتزلا للوزارة من تاريخ قرار عدم الثقة ويقدم استقالته فورا".

ووفقا للمادة (145) من لائحة مجلس الأمة فإنه قبل التصويت على طلب طرح الثقة في الجلسة سيأذن الرئيس بالكلام في هذا الموضوع لاثنين من مقدمي الاقتراح بعدم الثقة أو من غيرهم على أن تكون الأولوية لمقدمي الاقتراح بترتيب طلبهم.

ونصت المادة كذلك على أن الرئيس سيأذن قبل التصويت على الطلب أيضا لاثنين من المعارضين ما لم ير المجلس الإذن بالكلام لأكثر من هؤلاء الأعضاء الأربعة.

وكان مجلس الأمة ناقش في جلسته العادية الثلاثاء الماضي الاستجواب الموجه من النائبين الحجرف والسبيعي إلى وزير التجارة والصناعة وزير الدولة لشؤون الخدمات بصفته والمكون من خمسة محاور.

وعقب انتهاء تلك الجلسة أعرب الوزير الروضان عن ثقته "الكبيرة جدا" في نواب مجلس الأمة قائلا "قمت بتفنيد الاستجواب والحكم الآن بيد نواب الأمة".

ترشيحات..

إنفوجرافيك.. أرباح أكبر 10 بنوك خليجية في 2018

دول عربية تواصل إدانة قرار ترامب بشأن الجولان

"هيرميس" تُخفض السعر العادل لسهم "المتكاملة" وتبقي على توصيتها بالشراء