TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

الإسكان المصرية تمنح مهلة لاستكمال تطوير قطع الأراضي السكنية الصغيرة

الإسكان المصرية تمنح مهلة لاستكمال تطوير قطع الأراضي السكنية الصغيرة
أراضٍ سكنية

القاهرة - مباشر: وافق مجلس إدارة هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة، في اجتماعه برئاسة عاصم الجزار وزير الإسكان، على مذكرة بشأن الطلبات المقدمة من العملاء المخصص لهم قطع أراضٍ صغيرة، ولم يتم الانتهاء من تشطيب وحدة سكنية صالحة للسكن.

ونصت الموافقة على منح مهلة سنة بدون مقابل لجميع قطع الأراضي السكنية الصغيرة ما عدا أراضي ابنى بيتك التي تم تنفيذ سقفين بها على الأقل، وذلك لاستكمال التنفيذ والانتهاء من تشطيب الواجهات والسور ووحدة سكنية صالحة للسكن، وفقاً لبيان صادر عن وزارة الإسكان المصرية.

                     *الحكومة المصرية تتفق مع المطورين على إجراءات تمويل الوحدات السكنية

                      *بيان من الحكومة المصرية بشأن وحدات موظفي الدولة بالعاصمة الإدارية

كما نصت الموافقة على منح مهلة 6 أشهر لقطع الأراضي السكنية الصغيرة التي تم تنفيذ سقف واحد بها على الأقل، وذلك للانتهاء من تنفيذ سقفين على الأقل، وفي حالة الالتزام يتم منح مهلة 6 أشهر أخرى لاستكمال التنفيذ والانتهاء من تشطيب الواجهات والسور ووحدة سكنية صالحة للسكن.

وقال وزير الإسكان، إنه يتم تطبيق هذه المهل بالشروط التالية، سداد جميع المستحقات المالية بالأعباء إن وجدت من تاريخ الاستحقاق حتى تاريخ السداد، وتقديم طلب للموافقة على منح المهلة، وعدم وجود مخالفات بنائية على قطعة الأرض، والتنازل عن أي دعاوى قضائية مرفوعة ضد الهيئة أو الأجهزة إن وجدت.

وأضاف عاصم الجزار، أنه بمجرد انتهاء هذه المهلة يجوز بناءً على طلب العميل شراء مدة زمنية للتنفيذ بمقابل مادي طبقاً للمعادلة الواردة بقرار مجلس الإدارة رقم 84 بتاريخ 6 مايو 2015 لقطع الأراضى السكنية الصغيرة.

وتابع الوزير، أن الموافقة نصت أيضاً على أن جميع قطع الأراضي السكنية الصغيرة التي تم تخصيصها طبقاً لكراسات الشروط، والتي تتضمن أن مدة تنفيذ المبنى 3 سنوات يتم تعديلها إلى 5 سنوات.

ترشيحات:

البنك الدولي يُسلم مصر 60 مليون دولار للتمويل العقاري..يونيو المقبل

الإسكان المصرية تبدأ تسليم 2048 وحدة بالعاصمة الإدارية يونيو المقبل