TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

البورصة الكويتية تُغلق على تباين.. والمؤشر الرئيسي يواصل الصعود

البورصة الكويتية تُغلق على تباين.. والمؤشر الرئيسي يواصل الصعود
قاعة التداولات ببورصة الكويت

من: محمد فاروق

الكويت - مباشر: أنهت المؤشرات الكويتية جلسة اليوم الثلاثاء على تباين، حيث تراجع المؤشران العام والأول بنسبة 0.48% و0.73% على الترتيب، فيما واصل المؤشر الرئيسي صعوده مُرتفعاً بنحو 0.14%.

وسجلت مؤشرات 4 قطاعات تراجعاً اليوم بصدارة التكنولوجيا بنحو 6.54%، فيما ارتفعت مؤشرات 8 قطاعات أخرى يتصدرها الرعاية الصحية بواقع 6.83%.

* استقالة 3 وزراء بحكومة تريزا ماي

* مساهم رئيسي يبيع أكثر من مليون سهم في "الأهلي المتحد"

وقال المُحلل الفني لسوق المال، بدار البدر لـ"مباشر"، إن التباين اليوم في أداء المؤشرات جاء بضغط من عمليات جني الأرباح التي استهدفت تحقيق مكاسب بعد الارتفاعات المتتالية في الجلسات السابقة.

وأوضح البدر أن الجلسة لم تخلو من عمليات مضاربية سريعة على بعض الأسهم الصغيرة والمتوسطة وهو ما ساعد في صعود المؤشر الرئيسي تحديداً، بينما اختلف الوضع بالنسبة للسوق الأول الذي شهد جني أرباح على أسهم قيادية وتشغيلية وخاصة البنوك.

فنياً، قال البدر إن المؤشر العام تخلى اليوم عن المقاومة 5550 نقطة واتجه نحو خط الدعم الأول عند 5530، وأصبح من الضروري المحافظة على تماسكه فوق مستوى الدعم خلال جلستي الأربعاء والخميس لتأكيد المسار الصاعد، وهو أمر يتشابه كثيراً مع مؤشر السوق الأول.

وجاء سهم "يونيكاب" على رأس القائمة الحمراء للأسهم المُدرجة بانخفاض نسبته 11.69%، فيما تصدر سهم "فيوتشر كيد" القائمة الخضراء مُرتفعاً بنحو 19.47%.

وتقلصت سيولة البورصة اليوم 20% إلى 28.79 مليون دينار مقابل 35.95 مليون دينار بالأمس، كما تراجعت أحجام التداول 15.3% إلى 145.38 مليون سهم مقابل 171.71 مليون سهم بجلسة الاثنين.

وحقق سهم "الكويت الوطني" أنشط سيولة بالبورصة بقيمة 5.48 مليون دينار مُتراجعاً 2.4%، فيما تصدر سهم "صناعات" الكميات بتداول 12.78 مليون سهم مُتراجعاً 0.52%.

ترشيحات:

"هيرميس" تُخفض السعر العادل لسهم "المتكاملة" وتبقي على توصيتها بالشراء

إنفو جراف.. تفاصيل بنود ميزانية الكويت في 11 شهراً

البورصة الكويتية تستهل التعاملات باللون الأحمر

عمومية "المتحد" تُقر توزيع أرباح نقدية وأسهم مجانية

"أسواق المال" الكويتية توافق على زيادة رأسمال "وربة كابيتال"

عضو مجلس إدارة يشتري 100 ألف سهم في "الكويت الوطني"