TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

"هيرميس" تُخفض السعر العادل لسهم "المتكاملة" وتبقي على توصيتها بالشراء

"هيرميس" تُخفض السعر العادل لسهم "المتكاملة" وتبقي على توصيتها بالشراء
معدات تابعة لـ "المتكاملة"
المتكاملة
INTEGRATED
2.57% 518.00 13.00

الكويت - مباشر: خفضت المجموعة المالية هيرميس القابضة من السعر العادل للشركة المتكاملة القابضة من 1.3 ديناراً للسهم إلى 1.1 ديناراً، بانخفاض نسبته 15.4%، لكنها أبقت على توصيتها السابقة بشراء سهم الشركة.

وقالت المجموعة في تقرير اطلع عليه "مباشر"، إنه وبرغم تخفيض السعر العادل لسهم "المتكاملة" لكنه يبقى أعلى من سعر الإقفال كما في جلسة أول أمس الأحد عند مستوى 730 فلساً.

* رسمياً.. أوبر تستحوذ على كريم مقابل 3.1 مليار دولار

* البورصة الكويتية تستهل التعاملات باللون الأحمر

وأوضحت "هيرميس" إنها اتبعت في تقييمها لسهم الشركة الضغوط التنافسية الخاصة بالأسعار مع الأخذ في الاعتبار انخفاض معدل شراء وتأجير المعدات في المدى الطويل.

وتوقع التقرير أن تؤثر المنافسة سلباً على زخم نمو أرباح "المتكاملة"، حيث خفضت "هيرميس" تقديراتها لربحية السهم في العام 2019 بناءً على تلك التقديرات.

كانت أرباح "المتكاملة" ارتفعت 29.5% في العام الماضي، لتصل إلى 17.23 مليون دينار؛ مقابل أرباح بنحو 13.3 مليون دينار في عام 2017.

وأوصى مجلس الإدارة بتوزيع أرباح نقدية عن العام الماضي بنسبة 40% من القيمة الاسمية للسهم، بواقع 40 فلساً لكل سهم بقيمة إجمالية تبلغ 8.8 مليون دينار.

وارتفع سهم "المتكاملة" بنسبة 0.14% في نهاية تعاملات اليوم الثلاثاء ببورصة الكويت، حيث أغلق عند سعر 730 فلساً، وذلك بتداول 44.8 ألف سهم بقيمة 32.7 ألف دينار.

ترشيحات:

عضو مجلس إدارة يشتري 100 ألف سهم في "الكويت الوطني"

"أسواق المال" الكويتية توافق على زيادة رأسمال "وربة كابيتال"

سعر الدينار الكويتي أمام العملات العربية والأجنبية

10 إبريل.. عمومية "كيبكو" تناقش التوزيعات النقدية

عمومية "المتحد" تُقر توزيع أرباح نقدية وأسهم مجانية