TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

عمومية بنك الاستثمار تناقش دخول حكومة الشارقة شريكاً

عمومية بنك الاستثمار تناقش دخول حكومة الشارقة شريكاً
أحد فروع بنك الاستثمار

أبوظبي - مباشر: تناقش الجمعية العمومية لبنك الاستثمار، المزمع عقدها في 10 أبريل 2019، زيادة رأسمال البنك بعد موافقة هيئة الأوراق المالية والسلع والمصرف المركزي.

وبحسب بيان للبنك نشر يوم الثلاثاء على سوق أبوظبي للأوراق المالية، فإن حكومة الشارقة أو إحدى الهيئات أو المؤسسات أو الشركات التابعة لها ستدخل كشريك استراتيجي لحصة أغلبية من خلال زيادة رأسمال البنك.

  * رسمياً.. أوبر تستحوذ على كريم مقابل 3.1 مليار دولار

  * الأصول الأجنبية للمركزي الإماراتي تتزايد 11 مليار درهم

ويبلغ رأسمال البنك الحالي، نحو 1.59 مليار درهم، مزعة على 1.59 مليار سهم، بقيمة اسمية تبلغ درهماً للسهم.

ووفقاً لحسابات مباشر، فإن إجمالي قيمة الزيادة سيبلغ 1.12 مليار درهم، فيما يبلغ عدد الأسهم المطروحة 1.59 مليار سهم، ليبلغ رأس المال الجديد نحو 3.18 مليار درهم.

ويبلغ سعر الإصدار 0.7 درهم، فيما يبلغ خصم الإصدار 0.3 درهم للسهم.

وأضاف البنك أن الجمعية العمومية ستناقش كذلك خلال اجتماعها زيادة رأس المال لجميع المساهمين بعد تاريخ نفاذ دخول الشريك الاستراتيجي وتفويض مجلس إدارة البنك في تحديد قيمة الزيادة بما يتوافق مع متطلبات المصرف المركزي، وكذلك تحديد الموعد المناسب لطرح أسهم الزيادة للمساهمين.

وبين البنك أنه سيتم خلال الاجتماع الموافقة على تعديل المادة رقم (5) من النظام الأساسي للبنك، بحيث تتضمن مقدار الزيادة في رأس المال التي تمت الموافقة عليها من الجمعية العمومية.

وأضاف أنه سيتم خلال الاجتماع النظر في تعديل المادة رقم 26 من النظام الأساسي للبنك بحيث يتم إعادة تشكيل مجلس الإدارة حسب ما تقتضيه التشريعات والأنظمة المعمولة بها.

كما سيتم خلال اجتماع النظر في عملية الاندماج المقترحة مع بنك أو أكثر، دون الحاجة إلى أي موافقة أخرى أو تصويت من المساهمين فيما يتعلق بالاندماج.

وأضاف البنك أنه سيتم خلال الاجتماع النظر في استقالة مجلس الإدارة بدءاً من تاريخ انعقاد الجمعية العمومية وإبراء ذمة المستقيلين، بالإضافة لانتخاب أعضاء مجلس الإدارة جدد.

 ترشيحات:

عمومية "الأغذية المتحدة" ترفع التوزيعات النقدية إلى 25 فلساً

عمومية "العربي المتحد" توافق على إصدار أدوات دين

عمومية "تكافل الإمارات" تُقر توزيع 7 فلوس