TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

"أسواق المال" الكويتية توافق على زيادة رأسمال "وربة كابيتال"

"أسواق المال" الكويتية توافق على زيادة رأسمال "وربة كابيتال"
عملات كويتية
وربة كبيتل
WARBACAP
-0.66% 151.00 -1.00

الكويت - مباشر: أعلنت شركة وربة كبيتل عن حصولها على موافقة هيئة أسواق المال الكويتية على زيادة رأسمال الشركة المُصدر والمدفوع من 7.2 مليون دينار إلى 15 مليون دينار.

وقالت الشركة في بيان للبورصة الكويتية، اليوم الثلاثاء، إن الزيادة بقيمة 7.8 مليون دينار، وذلك بإصدار وتخصيص 78 مليون سهماً عادياً بسعر طرح 100 فلس للسهم الواحد.

* "المركزي الكويتي" يبيع سندات بـ 200 مليون دينار

* البرلمان البريطاني يصوت لصالح انتزاع مؤقت لسيطرة "تريزا ماي" على البريكست

وأوضحت الشركة أن أسهم الزيادة سيتم طرحها للاكتتاب العام، وتُخصص الزيادة لمساهمي الشركة كل حسب نسبته في رأس المال.

ونوهت "وربة" إلى عدم وجود تأثير حالي على المركز المالي للشركة، بينما ستؤثر عوائد الإصدار على المركز المالي بعد الانتهاء من زيادة رأسمال الشركة.

كان مجلس إدارة الشركة وافق في منتصف فبراير الماضي، على زيادة رأسمال الشركة المُصدر والمدفوع من 7.2 مليون دينار إلى 15 مليون دينار، بزيادة نسبتها 108.3%.

وأعلنت الشركة في منتصف مارس الجاري، عن تسجيل خسائر بقيمة 544 ألف دينار بالربع الثاني المنتهي في 31 يناير 2019؛ مقابل خسائر بنحو 102.5 ألف دينار للفترة المماثلة من عام 2018.

الجدير بالذكر أن عمومية الشركة أقرت مطلع يناير الماضي، تغيير اسم الشركة من "صناعات بوبيان الدولية القابضة" إلى "وربة كابيتال"، وتم تفعيل الإجراء وإعادة التداول بالبورصة في جلسة 7 فبراير الجاري.

وتراجع سهم "وربة" في البورصة بنسبة 0.12% عند سعر 79.9 فلساً، وذلك في تمام الساعة 11:35 قبل ظهر اليوم بتوقيت الكويت، حيث تم تنفيذ صفقة واحدة بعدد 304 سهماً، بقيمة 3.8 ألف دينار.

ترشيحات:

الذهب يتخلى عن الزخم ويفقد 6 دولارات

تحليل.. إيرادات الكويت النفطية بـ11 شهراً تتجاوز تقديرات وزارة المالية

النفط الكويتي يتراجع إلى 66.26 دولار للبرميل

عمومية "المتحد" تُقر توزيع أرباح نقدية وأسهم مجانية