TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

ستاندرد آند بورز تؤكد تصنيف "قطر الإسلامي" مع نظرة مستقرة

ستاندرد آند بورز تؤكد تصنيف "قطر الإسلامي" مع نظرة مستقرة
وكالة ستاندرد آند بورز للتصنيف الائتماني
المصرف
QIBK
0.68% 17.80 0.12

الدوحة – مباشر: ثبّتت وكالة ستاندرد آند بورز للتصنيف الائتماني تقييم مصرف قطر الإسلامي، عند مستوى" A-/A-2، كما أكدت الوكالة النظرة المستقبلية المستقرة.

وأشارت الوكالة إلى أن التقييم يعكس نظرتها للنشاط القوي للمصرف في مجال الخدمات المالية للشركات، وقوة العلامة التجارية، والمكانة المميزة له كأكبر مصرف إسلامي في قطر، إلى جانب الأداء المالي القوي، وجودة الأصول والملاءة المالية، حسب بيان المصرف لبورصة قطر اليوم الثلاثاء.

*تحليل .. قطر تغازل المستثمرين الأجانب

*فيديو.. "180 ثانية اقتصاد".. ماذا يعني معدل النمو الاقتصادي؟

وتابعت الوكالة، أن وصع المصرف أصبح أكثر توازناً من حيث مصادر الأموال، إذ حلّت ودائع أساسية محلية بدل الودائع من دول مجلس التعاون الخليجي، وبلغت نسبة التمويل المستقر 113.1% في نهاية 31 ديسمبر 2018.

وأوضحت أن مستوى السيولة في المصرف بلغ معدلات معقولة، لنحو 9% من الموجودات السائلة، و20% مستثمرة في صكوك دولة قطر، كاشفة أن التصنيف الطويل الأمد للمصرف يتماشى مع دوره ومساهمته في القطاع المصرفي بالبلاد.

وكانت وكالة فيتش قد ثبتت أيضاً خلال الشهر الجاري التصنيف الائتماني طويل الأجل للمصرف عند "A"، مع نظرة مستقبلية مستقرة.

وتأسس مصرف قطر الإسلامي عام 1982 كأول مصرف إسلامي في قطر، ويعتبر ثاني أكبر مصرف في قطر، وأكبر مصرف إسلامي في البلاد، بحصة سوقية تجاوزت نسبة 11% من حيث إجمالي الأصول في نهاية عام 2018.

وخلال العام الماضي، ارتفعت أرباح "المصرف" 14.5% لتصل إلى  2.76 مليار ريال، مقابل أرباح بقيمة 2.41 مليار ريال في عام 2017.

وأقرت عمومية "المصرف" في 21 فبراير الماضي، توصية مجلس الإدارة بتوزيع أرباح نقدية عن عام 2018 بنسبة 50% من القيمة الاسمية للسهم، بواقع 5 ريالات لكل سهم.

وبحلول الساعة 11:20 صباحاً بتوقيت قطر، تراجع سهم المصرف بنسبة 0.62%، ليصل إلى سعر 151.56 ريال.

ترشيحات..

وزير الطاقة القطري: "أم الحول" تلبي 30% من احتياجات الكهرباء

مباحثات بين قطر والعراق لافتتاح خط نقل جديد

5 قطاعات ترتفع ببورصة قطر 0.6% في نهاية التعاملات