تواصل مجلة مباشر
TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

عمومية "الدوحة للتأمين" تقر التوزيعات النقدية وزيادة تملك الأجانب

عمومية "الدوحة للتأمين" تقر التوزيعات النقدية وزيادة تملك الأجانب
مقر الدوحة للتأمين في قطر

الدوحة – مباشر: أقرت الجمعية العامة العادية وغير العادية لمجموعة الدوحة للتأمين التوزيعات النقدية لعام 2018، إلى جانب تجزئة القيمة الاسمية للسهم، وزيادة نسبة تملك الأجانب.

وحسب بيان المجموعة لبورصة قطر اليوم الثلاثاء، وافقت العمومية على مقترح مجلس الإدارة بتوزيع 8% أرباحاً نقدية للعام الماضي بواقع 80 درهماً للسهم الواحد، وبإجمالي 40 مليون ريال (11.07 مليون دولار).

* فيديو.. "180 ثانية اقتصاد".. ماذا يعني معدل النمو الاقتصادي؟

* تحليل .. قطر تغازل المستثمرين الأجانب

وبشأن العمومية غير العادية فقد وافقت على المادة 7 من النظام الأساسي للمجموعة فيما يخص السماح للمستثمرين غير القطريين بتملك نسبة لا تزيد عن 49% من أسهم المجموعة، تفعيلاً للقانون رقم 9 لسنة 2014 بتعديل بعض أحكام القانون رقم 13 لسنة 2000 بتنظيم رأس المال غير القطري في النشاط الاقتصادي.

وصادقت العمومية على تعديل المادة (2) من النظام الأساسي، فيما يتعلق بأغراض المجموعة بإضافة نشاط تأمين" تمديد الضمان " ضد أعطال السيارات والأجهزة الكهربائية والمعدات تحت اسم " ضمانات الدوحة".

وبالإضافة إلى ذلك وافقت العمومية على تعديل المادة الخامسة من النظام الأساسي، بتجزئة القيمة الاسمية للسهم إلى ريال واحد بدلاً من 10 ريالاً، ليصبح رأس المال المجموعة 500 مليون ريال، موزعاً على 500 مليون سهم، بقيمة اسمة ريال واحد.

وتبعاً للإجراء السابق، صادقت العمومية على تعديل المادة الـ22 من النظام الأساسي، فيما يخص شروط عضوية مجلس الإدارة لتصبح: " أن يكون عضو مجلس الإدارة مساهماً ومالكاً لعدد لا يقل عن 500 ألف سهم من أسهم المجموعة".

وكانت أرباح الشركة ارتفعت 42% في العام الماضي، لتصل إلى 60 مليون ريال؛ مقابل أرباح بقيمة 42.2 مليون ريال في عام 2017.

وبحلول الساعة 09:40 صباحاً بتوقيت قطر، تراجع سهم الدوحة للتأمين بنسبة 2.20% إلى سعر 12 ريالا.

ترشيحات..

وزير الطاقة القطري: "أم الحول" تلبي 30% من احتياجات الكهرباء

مباحثات بين قطر والعراق لافتتاح خط نقل جديد

5 قطاعات ترتفع ببورصة قطر 0.6% في نهاية التعاملات