TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

قريباً بالإمارات.. يمكنك شراء هواتف "الجيل الخامس"

قريباً بالإمارات.. يمكنك شراء هواتف "الجيل الخامس"
أحد مراكز بيع مجموعة اتصالات الإماراتية، الصورة أرشيفية
إي أند
ETISALAT
2.14% 18.14 0.38

أبوظبي- مباشر:  أكدت  مجموعة اتصالات الإماراتية أن استبدال الهواتف الحالية للمستخدمين بأخرى متوافقة مع تقنيات شبكة الجيل الخامس G5، ضرورة للاستفادة منها.

وأشارت إلى أن الهواتف الداعمة لشبكة الجيل الخامس ستتوافر في أسواق الدولة نهاية الربع الثاني من العام الجاري.

وكشفت خلال لقاء عقد  صحفي أمس، حول تقنية «الجيل الخامس» أن التطور الذي ستتيحه تقنيات الجيل الخامس في «إنترنت الأشياء»، والذكاء الاصطناعي واستخدامات تقنية «بلوك تشين»، سيعيد هيكلة الوظائف، مع إيجاد فرص جديدة في قطاع البرمجة وتطوير الأنظمة، لكن ليس صحيحاً أنه سيشكل خطراً على الدور البشري في المؤسسات ويهدد بفقدان الوظائف.

وأوضحت أن موقع معرض «إكسبو 2020 دبي» سيكون أسرع نقطة اتصال للبيانات في العالم، وذلك من خلال تشغيل تقنيات الجيل الخامس التي تعتمد على ترددات واسعة ومتعددة في منطقة المعرض، وتتيح سرعات فائقة تعد الأعلى على المستوى الدولي، وفقا لصحيفة الإمارات اليوم.

وأضافت أن توفير «اتصالات» لشبكة الجيل الخامس سيتيح توفير مركبات ذاتية القيادة بمنطقة المعرض، مع تشغيل تطبيقات ذكية بالتعاون مع الشركاء، ما يجعل من «إكسبو 2020 دبي» الأكثر ابتكاراً في تاريخ دوراته السابقة.

Image result for Etisalat Group UAE

ثورة جديدة

وتفصيلاً، قال النائب الأول للرئيس لاتصال المجموعة في شركة «مجموعة اتصالات»، الدكتور أحمد بن علي، إن تقنية «الجيل الخامس» تُعد ثورة جديدة في قطاع الاتصالات، ليس في مجال التواصل بين الأفراد فقط، بل تشمل قطاع الاتصال بين الأجهزة نفسها، وذلك مع توفير «الجيل الخامس» لسرعات فائقة في نقل البيانات، إضافة إلى سرعات كبيرة في الاستجابة، الأمر الذي يغير بالكامل من أنظمة الاتصال التقنية في المجتمع، مع إتاحة الاتصال بين السيارات، أو في أجهزة المنازل الذكية، أو من خلال الاتصال بين الأجهزة في مراكز التسوق وقطاع تجارة التجزئة، أو في القطاعات الطبية والتعليمية.

وأضاف خلال لقاء  صحفي، حول تقنية «الجيل الخامس»، أن هذه التقنية ستدعم من فرص استخدام تطبيقات الذكاء الاصطناعي والواقعين «المعزز» و«الافتراضي»، لافتاً إلى أن تقنية الجيل الخامس ستشكل نقلة نوعية في التحول لخدمات جديدة، وتوفر مجالات أكثر ابتكاراً، مع زيادة الاعتماد على الهواتف المحمولة في جميع نواحي الحياه.

ترشحيات:

موديز تثبت التصنيف السيادي للإمارات عن Aa2 مع نظرة مستقرة

 - السعودية: السماح للمواطن والمقيم باستضافة 5 معتمرين.. قريباً

الزكاة السعودية تدعو المنشآت المسجلة بـ"المضافة" لتقديم إقرارات فبراير

 - تعليمات من "التجارة" السعودية بشأن بطاقة كفاءة الطاقة في المنشآت