TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

مورجان ستانلي يحذر: اتخذوا مراكز دفاعية بعد انعكاس منحنى العائد

مورجان ستانلي يحذر: اتخذوا مراكز دفاعية بعد انعكاس منحنى العائد

مباشر: أوصي استراتيجي في "مورجان ستانلي" المستثمرين بأن يتخذوا وضعا استثمارياً دفاعياً بعد انعكاس منحنى عائد السندات الأمريكية لأول مرة في 12 عاماً.

وفي يوم الجمعة الماضية تراجع الفارق بين عائد سندات الخزانة الأمريكية لآجل 10 سنوات وبين أذون الخزانة لمدة 3 أشهر إلى النطاق السالب لأول مرة منذ أغسطس 2007.

وقال "مايكل ويلسون" استراتيجي الأسهم بالبنك اليوم الإثنين إن انعكاس منحنى عائد السندات الأسبوع الماضي في أعقاب مفاجأة الاحتياطي الفيدرالي هو اتجاه هبوطي بالنسبة لسوق الأسهم وهذا يعني أن المستثمرين "يجب أن يظلوا في وضع دفاعي"، بحسب محطة "سي إن بي سي" الأمريكية.

وكان الاحتياطي الفيدرالي قرر عدم زيادة معدلات الفائدة نهائياً في 2019، كما أشار إلى عزمه إنهاء برنامج خفض ميزانيته العمومية في سبتمبر المقبل.

وأضاف "ويلسون" أن انعكاس منحنى العائد له تداعيات على الأسهم خاصة بالنظر إلى حقيقة أنها الآن أصبحت كاملة التقييم".

وتابع الاستراتيجي أن انخفاض معدلات الفائدة أمر جيد حتى نقطة ما، لأنه لا يتعلق بأن الاحتياطي الفيدرالي يمنح مستثمري الأسهم الضوء الأخضر للمخاطرة، بل يتعلق أيضًا بتباطؤ النمو الاقتصادي.

وأوصى "ويلسون" المستثمرين بشراء أسهم المرافق العامة والسلع الاستهلاكية، بينما حذر من شراء أسهم التكنولوجيا أو السلع الكمالية.