TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

وزير الطاقة القطري: "أم الحول" تلبي 30% من احتياجات الكهرباء

وزير الطاقة القطري: "أم الحول" تلبي 30% من احتياجات الكهرباء
صورة لمحطة أم الحول

الدوحة - مباشر: قال وزير الطاقة القطري سعد الكعبي اليوم الاثنين، إن محطة أم الحول للطاقة هي أحد أهم مشروعات الطاقة بقطر، منوهاً بأن الطاقة الإنتاجية للمحطة تبلغ 2520 ميجاوات من الكهرباء، و136.5 مليون جالون يومياً من المياه المحلاة.

وأضاف في كلمة خلال حفل افتتاح المحطة أنها تلبي 30% من احتياجات البلاد من الطاقة الكهربائية، و40% من احتياجاتها من المياه المحلاة.

فيديو.. "180 ثانية اقتصاد".. ماذا يعني معدل النمو الاقتصادي؟

تحليل .. قطر تغازل المستثمرين الأجانب

وأشار الكعبي إلى أن المشروع أنجز على الرغم من كل التحديات، وفي الوقت المُحدد وضمن التكلفة المُقدرة والتي بلغت 11 مليار ريال قطري، منوهاً بالاهتمام الكبير بأمن وسلامة العمال في الموقع الذي شهد تواجد أكثر من 14 ألف عامل في وقت واحد.

ومن جانبه قال فهد المهندي رئيس مجلس الإدارة لشركة أم الحول للطاقة، والمدير العام لشركة الكهرباء والماء القطرية، إن المشروع اكتسب أهمية خاصة تكمن في كيفية إنتاجيته من خلال الاستخدام الأمثل للطاقة الحرارية، ومرشحات التناضح العكسي التي تعتبر الأفضل عالمياً من الناحية البيئية.

وتابع أن المشروع يقع في المنطقة الاقتصادية الحديثة، حيث يعد موقعاً استراتيجياً يغذي كلاً من الدوحة، الوكرة والمنطقة الصناعية إضافةً إلى ارتباطه بالخزانات الكبرى.

يشار إلى أن أمير دولة قطر تميم بن حمد آل ثاني قد شهد اليوم حفل افتتاح المحطة.

وتمتلك شركة الكهرباء والماء القطرية نسبة 60% من مشروع محطة "أم الحول"، في حين تساهم قطر للبترول ومؤسسة قطر 5% لكل منهما، ويمتلك تحالف "ميتسوبيشي تيبكو" النسبة المتبقية، وهي 30%.

 

ترشيحات..

مباحثات بين قطر والعراق لافتتاح خط نقل جديد

5 قطاعات ترتفع ببورصة قطر 0.6% في نهاية التعاملات