تواصل مجلة مباشر
TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

14.4 مليار درهم استحواذ أبوظبي التجاري على الاتحاد الوطني و"الهلال"

14.4 مليار درهم استحواذ أبوظبي التجاري على الاتحاد الوطني و"الهلال"
أحد فروع بنك أبوظبي التجاري

أبوظبي - مباشر: بلغ إجمالي سعر استحواذ بنك أبوظبي التجاري على أسهم بنكي الاتحاد الوطني ومصرف الهلال نحو 14.4 مليار درهم.

وحددت وثيقة نشرة المساهمين التي أصدرها البنكان كافة الإجراءات الخاصة بعملية الاندماج بين البنوك الثلاثة والمقرر دخوله حيز التنفيذ في الأول من شهر مايو المقبل.

  * بورصة دبي تربح 1.6 مليار درهم على وقع أنباء الاندماج

  * صور.. استقبال محمد بن زايد لرئيس أوزبكستان في أبوظبي

وكانت الجمعية العمومية لكل من بنكي أبو ظبي التجاري والاتحاد الوطني صادقتا على القرارات اللازمة لعملية الاندماج المقترحة خلال الاجتماع الذي عقد بتاريخ 21 مارس الجاري بموجب القانون الاتحادي للشركات التجارية كما وافق المساهمون في بنك أبوظبي التجاري على الاستحواذ الكامل على رأسمال مصرف الهلال بعد إتمام عملية الاندماج.

وسيسهم اندماج البنوك الثلاثة في خلق منصة مثالية لدعم نمو أنشطة الكيان المصرفي الجديد في قطاعي الخدمات المصرفية للأفراد والشركات بشقيها التقليدي والإسلامي.

كما سيعمل البنك على الاستفادة من حجم أعماله الكبير في تعزيز قدرته على تمويل ودعم الأعمال والمساهمة في دعم عجلة النمو والتنوع الاقتصادي في دولة الإمارات.

وتفصيلاً، أوضح البنك إنه ولغايات تسجيل عملية إصدار أسهم بنك أبوظبي التجاري إلى مساهمي بنك الاتحاد الوطني وإصدار سندات دين إلزامية التحويل إلى مساهمي مصرف الهلال ولأغراض المعلومات المالية المبدئية التقديرية.

وتابع: تم احتساب سعري الاستحواذ على أساس معاملة مقايضة أسهم يتم بموجبها استبدال كل 5966 سهما من أسهم بنك أبوظبي التجاري بسهم واحد من أسهم بنك الاتحاد الوطني بينما يكون سعر الاستحواذ على مصرف الهلال 1000 مليون درهم.

 وبحسب نشرة المساهمين فقد يتأثر سعر الاستحواذ بالتغيرات في سعر أسهم بنك أبوظبي التجاري كما في تاريخ المعاملة مما قد يترتب عليه تغير في قيمة الشهرة التجارية.

ويبلغ إجمالي سعر الاستحواذ على أسهم بنك الاتحاد الوطني كما في تاريخ 31 ديسمبر 2018 نحو 13.4 مليار درهم في حين تصل قيمة سندات الدين الزامية التحويل التي سيتم إصدارها لصالح مساهمي مصرف الهلال مليار درهم.

وكان بنك الاتحاد الوطني قد كلف جيه.بي مورجان بتقديم المشورة بشأن محادثات اندماجه مع بنك أبوظبي التجاري بحسب مصادر لوكالة بلومبيرج مؤخراً.

يشار الى أن بنكي أبوظبي التجاري والاتحاد الوطني أعلنا في 29 يناير من العام الجاري أنهما قد اتفقا على بنود اندماج مقترح بينهما والذي سيتبعه استحواذ بنك أبوظبي التجاري /بصفته البنك الدامج/ على كامل رأس المال المصدر لمصرف الهلال.

ترشيحات:

الطاقة والعقار يقودان سوق أبوظبي لمكاسب بـ1.66 مليار درهم

صفقة مليارية جديدة تحلق فوق سماء دبي

الإمارات.. اعتماد 5.6 مليار درهم لدعم البحث والتطوير