TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

محدث.. الدولار الأمريكي يتحول للتراجع عالمياً مع مخاوف النمو الاقتصادي

محدث.. الدولار الأمريكي يتحول للتراجع عالمياً مع مخاوف النمو الاقتصادي

مباشر: تحول الدولار الأمريكي إلى التراجع أمام العملات الرئيسية خلال تعاملات اليوم الاثنين، مع اتجاه التعاملات نحو أصول الملاذ الآمن.

وبحلول الساعة 1:40 مساءً بتوقيت جرينتش هبط الدولار أمام اليورو بنحو 0.1% ليصل إلى 1.1316 دولار، فيما صعد أمام الين بنسبة 0.1% عند 110.07 ين.

وهبطت العملة الأمريكية أمام الجنيه الإسترليني بنحو 0.2% عند 1.3233 دولار، فيما هبطت أمام الفرنك السويسري بنسبة 0.08 إلى 0.9928 فرنك.

وفيما يتعلق بمؤشر الدولار الرئيسي الذي يقيس أداء العملة أمام 6 عملات رئيسية فتراجع بنحو 0.2% إلى 96.504.

وابتعدت التعاملات عن الأصول الخطرة مع مخاوف تباطؤ النمو الاقتصادي العالمي، حيث أنهى مؤشر "نيكي" الياباني تعاملات اليوم على تراجع بأكبر وتيرة في 3 أشهر.

كما انخفضت مؤشرات الأسهم الأوروبية والأمريكية في مستهل تعاملات اليوم.

وسجلت العملة الأمريكية خسائر على مدى الأسبوع الماضي، وهو الذي شهد قرار بنك الاحتياطي الفيدرالي بشأن معدل الفائدة والذي جاء بالتثبيت إلى جانب توقعات عدم زيادة معدل الفائدة في العام الجاري.

كما أنه في يوم الجمعة الماضي انعكس منحنى العائد على سندات الخزانة الأمريكية للمرة الأولى في 12 عاماً، حيث تحولت عوائد الديون الحكومية مستحقة السداد بعد 10 سنوات وبين تلك التي يحين موعد استحقاقها بعد 3 أشهر إلى النطاق السالب.

وأنهى المحقق الخاص روبرت مولر تحقيقه بشأن التدخل الروسي في الانتخابات الأمريكية أمس، حيث أظهر تبرئة الرئيس الأمريكي من التواطؤ مع روسيا.

وذكر المدعي العام الأمريكي ويليام بار أن التحقيقات اكتشفت عدم تورط أي شخص أمريكي أو مسئول من حملة دونالد ترامب مع الحكومة الروسية.