TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

أحداث مؤثرة يترقبها مستثمرو الإمارات

أحداث مؤثرة يترقبها مستثمرو الإمارات
متعاملون يتابعون الأسعار بقاعة سوق دبي المالي، الصورة أرشيفية

من: محمود جمال

دبي - مباشر: ينتظر المستثمرون بأسواق الأسهم الإماراتية في الأسبوع الجاري، عدداً من نتائج الجمعيات العمومية أبرزها مجموعة الاتصالات المتكاملة "دو"، وأدنوك للتوزيع.

ومن المقرر أن تجتمع اليوم الجمعية العمومية لشركة الأغذية المتحدة لمناقشة النتائج المالية السنوية، ومقترح توزيع أرباح نقدية بنسبة 10 % عن العام الماضي.

"أدنوك" تُرسي عقد استكشاف منطقة برية على ائتلاف شركات هندية

  *"جي إف إتش" تناقش النتائج الفصلية

وتناقش أيضاً اليوم الجمعية العمومية لشركة تكافل الإمارات في ذات اليوم النتائج السنوية، والموافقة على توزيع أرباح نقدية بنسبة 7%.

ومن أبرز أحداث الأسبوع، انعقاد الجمعية العمومية لشركة الاتصالات المتكاملة "دو" يوم غدٍ الثلاثاء لاعتماد المقترح بشأن إجراء توزيعات نقدية بنسبة توزيع أرباح نقدية للمساهمين بنسبة 22% (ما يعادل 22 فلساً/للسهم) من رأس المال عن النصف الثاني من عام 2018.

وكانت الشركة قد وزعت على المساهمين أرباحاً نصف سنوية في أكتوبر 2018 بمقدار 13 فلساً لكل سهم.

ومن أبرز تلك الأحداث أيضاً عقد اجتماع الجمعية العمومية العادية لشركة الإمارات للتأمين يوم الثلاثاء القادم، وذلك للنظر في التوصية بشأن توزيع أرباح نقدية بنحو 55 فلساً للسهم الواحد بإجمالي توزيعات 82.5 مليون درهم عن العام الماضي.

وتنعقد الجمعية العمومية ومجلس إدارة شركة الوطنية للتأمينات العامة والوطنية للتكافل يوم الثلاثاء القادم أيضاً للنظر في مقترح توزيع أرباح نقدية على المساهمين عن العام 2018، وإقرار النتائج والتقارير السنوية.

Image result for Dubai Financial Market

وفي يوم الأربعاء المقبل تنظر الجمعية العمومية العادية لشركة دبي للمرطبات في التوصية بشأن توزيع أرباح نقدية بنسبة 46.6% من رأس المال على المساهمين عن العام الماضي، إضافةً لاعتماد النتائج السنوية.

وتعتمد الجمعية العمومية بشركة أدنوك للتوزيع المدرجة بسوق أبوظبي للأوراق المالية يوم الأربعاء القادم النتائج والتقارير السنوية، ومناقشة توزيع أرباح نقدية بنسبة 73.5% من رأس المال (بواقع 5.88 فلس عن كل سهم) عن السنة الماضية.

وتجتمع الجمعية العمومية لمجموعة أغذية المدرجة بسوق أبوظبي للأوراق المالية يوم الخميس القادم لمناقشة توزيع أرباح نقدية بنسبة 5%، إضافة إلى اعتماد التقارير السنوية.

ترشيحات:

تحذير هام بشأن الأرصاد الجوية في الإمارات

الإمارات: قانون جديد لكبار المواطنين

تنفيذ صفقة من الحجم الكبير على أسهم "الاتحاد العقارية"