TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

وكالة: إتمام استحواذ أوبر على كريم بـ3.1 مليار دولار.. الثلاثاء

وكالة: إتمام استحواذ أوبر على كريم بـ3.1 مليار دولار.. الثلاثاء
شركتا أوبر وكريم

مباشر: ذكرت تقارير إخبارية، أن صفقة استحواذ شركة النقل التشاركي "أوبر" على نظيرتها "كريم" أوشكت على الإتمام بقيمة قدرتها مصادر رسمية بالشركة بنحو 3.1 مليار دولار.

وقالت مصادر بالشركتين لـ"بلومبرج" اليوم الأحد، إن إعلان إتمام صفقة الاستحواذ من جانب شركة "أوبر" الأمريكية على شركة "كريم" في منطقة الشرق الأوسط في صفقة بقيمة 3.1 مليارات دولار سيكون خلال الأسبوع الجاري على أقصى تقدير خلال اجتماع في دبي.

  *مقابلة.. أليانز لتأمينات الحياة تستهدف 30% نمواً بأقساطها في مصر

  *الإمارات تمنع استيراد السجائر دون طوابع رقمية

وأشارت الوكالة إلى أن "أوبر" تعمل على تحقيق طموحاتها العالمية في الوقت الذي تستعد فيه للاكتتاب العام، وترغب في تعزيز مكانتها في أسواق الشرق الأوسط.

وقال المدير المالي نيلسون تشاي، في نوفمبر الماضي، إن الشركة استثمرت في الأسواق ذات الإمكانات العالية في الهند والشرق الأوسط وتواصل ترسيخ مكانتها القيادية، الاندماج مع "كريم" يمكن أن يساعد في تقليل خسائر "أوبر" التي وصلت إلى 1.8 مليار دولار في عام 2018.

وبينت المصادر، أن "كريم" استدعت الجمعة الماضية جميع مديريها في الشرق الأوسط في اجتماع مغلق السبت، في إمارة دبي، مشيراً إلى أنه من المؤكد أنه جرى مناقشة صفقة الاستحواذ فيه التي بدأت منذ فترة طويلة.

ونقلت "بلومبرج" عن المصادر أن أوبر ستدفع 1.4 مليار دولار نقداً، و1.7 مليار دولار أوراقاً قابلة للتحويل بقيمة تساوي 55 دولاراً للسهم.  

وأشارت المصادر إلى مطالبة المساهمين في كريم (شركة الأمير الوليد بن طلال للاستثمار وشركة التجارة الإلكترونية اليابانية) بالموافقة على شروط الصفقة بحلول مساء غد الاثنين.

ونوهت "بلومبرج" بأن استحواذ Uber على Careem سوف يأتي قبل طرحها العام الأولي الوشيك، والذي قد يكون أحد أكبر الشركات المدرجة في بورصة نيويورك.

ومن المتوقع أن تقدم أوبر ملفاً علنياً للاكتتاب العام في أبريل، مستهلة قائمة قد تقدر الشركة بمبلغ يصل إلى 120 مليار دولار، وفقاً لما قاله أشخاص مطلعون على الخطط سابقاً.  

 

ترشيحات..

وكالة: "أوبر" تُحرز تقدماً بمحادثات الاستحواذ على "كريم"..وتقدرها بـ3 مليارات دولار 

وكالة: الوليد بن طلال يدعم استحواذ أوبر على كريم 

الضرائب المصرية تتوقع 6 مليارات جنيه إيرادات من أوبر وكريم 

تحالف استثماري بقيادة "سوفت بنك" يستحوذ على 17.5% من أوبر