TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

مقابلة.. أليانز لتأمينات الحياة تستهدف 30% نمواً بأقساطها في مصر

مقابلة.. أليانز لتأمينات الحياة تستهدف 30% نمواً بأقساطها في مصر
أيمن حجازي العضو المنتدب بشركة أليانز لتأمينات الحياة بمصر

من: فهد عمران

القاهرة – مباشر: تستهدف شركة أليانز لتأمينات الحياة بمصر التي تستحوذ على نحو 16% من إجمالي أقساط شركات تأمينات الحياة العاملة بالسوق، نمواً بمحفظة أقساطها المباشرة بين 29 و30% بنهاية العام المالي 2018-2019.

وقال أيمن حجازي العضو المنتدب بالشركة في مقابلة مع "مباشر"، إن أقساط الشركة سجلت العام المالي الماضي ملياراً و965 مليون جنيه بزيادة 29% عنها للعام السابق الذي بلغ معدل نمو السوق ككل بين 17 و19%.

وأضاف حجازي أن أليانز لتأمينات الحياة تسعى لزيادة حصيلة أقساطها المباشرة خلال العام المالي المنتهي يونيو 2019 بنسبة 29 إلى 30%، مع الوصول بفروعها إلى 16 فرعاً على مستوى محافظات الجمهورية.

وأشار إلى أن محفظة استثمارات الشركة الإجمالية بلغت نحو 9 مليارات جنيه بنهاية 2017-2018، بمتوسط عائد وصل إلى 12.5%.

وقال حجازي إن سوق التأمين بمصر ما زال أمامه الكثير للوصول إلى المعدلات العالمية في عدد المؤمن عليهم، حيث إن نسبة مساهمة التأمين بالدخل المحلي الإجمالي ما زالت بعيدة عن المعدلات العالمية، حيث بلغ معدل الاختراق التأميني 0.06% في 2017، فيما يصل في العديد من البلدان العربية إلى 4.5 و5%.

وكشف العضو المنتدب بشركة أليانز لتأمينات الحياة مصر، عن محفظة عملاء الشركة بالتأمينات الفردية والتي بلغت نحو 180 ألف مؤمن له، والذي وصفه بأنه أقل من طموحات الشركة بالنظر إلى سوق يستوعب الكثير من النمو".

وعن زيادة الحد الأدنى لرأس المال المدفوع بشركات التأمين العاملة في مصر بقانون التأمين الجديد إلى 150 مليون جنيه بدلاً من 60 مليون في القانون 10 لسنة 1981، أوضح حجازي أن الشركة مستعدة لتوفيق أوضاعها مع القانون حال تم إقراره رسميا وليس لديها أي مشكلة من ناحية الملاءة المالية حيث يبلغ رأسمالها المدفوع حالياً 100 مليون جنيه.

ونوه حجازي بالتفاوض مع بنكين في الوقت الحالي لترويج منتجات الشركة بفروعهما، على أن يتم التعاقد معهما بشكل رسمي قبل نهاية 2019.

وذكر أن أليانز لتأمينات الحياة مرتبطة بعقود تأمين بنكي مع 8 مصارف تضم (مصر، والقاهرة، والبنك العربي، وكريدي أجريكول والإمارات دبي الوطني والمشرق والاتحاد الوطني، بالإضافة إلى بنك إتش إس بى سى) من خلال 600 فرع بنكي موزعة بمحافظات الجمهورية.

وعوّل العضو المنتدب بشركة أليانز على دور التأمين البنكي في زيادة حصيلة أقساط شركات التأمين وبخاصة الحياة منها، حيث تستحوذ تلك القناة التسويقية على 80% من إجمالي أقساط الشركة سنويا.

ولفت إلى أن أليانز للتأمينات العامة، شركة شقيقة، في طريقها للتعاقد خلال الفترة المقبلة مع بنكي مصر وكريدي أجريكول على أن تبدأ تسويق منتجاتها في فروعهما قبل نهاية 2019.

 

وبالنسبة لخطة الشركة للتوسع الجغرافي، قال حجازي، إنه حتى شهر أكتوبر الماضي بلغ عدد فروع الشركة 8 فروع ومستهدف الوصول بها إلى 14 فرعا بحلول يونيو 2019، في محافظات سوهاج والأقصر والإسكندرية والشيخ زايد بالجيزة ودمنهور في الدقهلية والمنيا.

وعن نشاط التأمينات الصغيرة ومتناهية الصغر، قال العضو المنتدب بشركة أليانز لتأمينات الحياة، إن الشركة بصدد إطلاق منتج جديد يستهدف تلك الشريحة من العملاء عبر وسيط تأمين متعاقد مع شركة أورانج مصر.

وأضاف حجازي ان المنتج الجديد سيتم إطلاقه خلال شهرين على الأكثر، ويشمل تغطيتين الأولى استرداد نقدي لدخول المستشفيات بحد أقصى سنويا، بجانب تغطية شهرية لمخاطر الوفاة.

وأشار إلى أن الشركة تهدف لزيادة الوعي التأميني من خلال المشاركة في العديد من المبادرات المجتمعية، فأطلقت الشركة رعاية البعثة الباراليمبية في أوليمبياد 2020، وقبل أيام المشاركة مع اليونيسف لدعم برامج تعليم الأطفال.