TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

الإمارات تمنع استيراد السجائر دون طوابع رقمية

الإمارات تمنع استيراد السجائر دون طوابع رقمية
أحد محال بيع السجائر بالإمارات

أبوظبي - مباشر: جددت الهيئة الاتحادية للضرائب تأكيدها أنه بدءاً من الأول من شهر مايو المقبل سيُمنع استيراد جميع أنواع السجائر التي لا تحمل الطوابع الضريبية الرقمية إلى الدولة.

جاء ذلك خلال دورة تدريبية نفذتها الهيئة بمقرها بدبي لموظفي الجمارك من إمارات الدولة كافة حول "أهداف وآليات تطبيق نظام وضع العلامات المميزة على التبغ ومنتجاته"، والتي جاءت ضمن الخطة للتوعية والتواصل مع الدوائر والجهات المعنية بهدف مكافحة التهرب الضريبي، وفقا لصحيفة الاتحاد.

 * الإمارات تحظر بيع السجائر بدون الطوابع الرقمية

  * طوابع رقمية على السجائر بالإمارات.. ما الفائدة؟

ودخل نظام "وضع علامات مميزة على التبغ ومنتجات التبغ» حيز التنفيذ بدءاً من بداية العام الحالي تنفيذاً لقرار مجلس الوزراء الموقر رقم (42) لسنة 2018 بهذا الشأن.

وأوضحت الهيئة أنه تم استكمال عمليات التدريب خلال هذه الدورة التي شارك فيها أكثر من 23 من موظفي الجمارك بالدولة، في إطار البرنامج الزمني المحدد، بموجب قرار الشيخ حمدان بن راشد آل مكتوم نائب حاكم دبي وزير المالية رئيس مجلس إدارة الهيئة الاتحادية للضرائب رقم (3) لسنة 2018 في شأن تطبيق نظام وضع العلامات المميزة على التبغ ومنتجاته الذي حدد تواريخ توافر العلامات المميزة في دولة الإمارات.

وبدأ العمل بأحكام القرار اعتباراً من الأول من يناير الماضي بالنسبة لجميع أنواع السجائر، وذلك بتوفير العلامات المميزة ليتم إصدار أمر شراء بشأنها من قبل المستورد أو المنتج لجميع أنواع السجائر والتي يتوجب وضع علامات مميزة عليها لبيان أنه تم سداد الضريبة عنها.

ونص القرار على أنه اعتباراً من الأول من شهر مايو عام 2019 سيُمنع استيراد جميع أنواع السجائر إلى الدولة دون وجود علامات مميزة عليها، وبدءاً من الأول من شهر أغسطس عام 2019 سيتم حظر بيع (تداول) جميع أنواع السجائر التي لا تحمل طوابع ضريبية رقمية في أسواق دولة الإمارات.

وقدم ممثلو الهيئة شرحاً شاملاً لموظفي الجمارك حول تطبيق النظام وأدوات وإجراءات التحقق من وجود "الطوابع الضريبية الرقمية" المعتمدة على عبوات التبغ ومنتجاته قبل دخولها الدولة، بهدف زيادة الوعي الرقابي بالنظام الضريبي لدى العاملين بقطاع الجمارك.

ترشيحات:

"السلع الإماراتية" تُقر إجراءات حماية المستثمرين الأقلية بالشركات

8 خدمات مرورية بدبي سيتوقف تقديمها

"إينوك" تفتتح محطة خدمة ثانية في قرية جميرا الدائرية

أسعار الذهب الإماراتي توسع مكاسبها للأسبوع الثالث على التوالي