TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

لماذا ارتفع سهم أمريكانا مصر 141% في 3 أشهر؟

لماذا ارتفع سهم أمريكانا مصر 141% في 3 أشهر؟
شاشة لمتابعة أسعار الأسهم

من: هبة الكردي

القاهرة - مباشر: شهد سهم المصرية للمشروعات السياحية العالمية – أمريكانا، قفزة منذ بداية 2019 بأكثر من 140%، متصدراً ارتفاعات بورصة مصر منذ بداية العام.

وبحلول الساعة 2 مساءً من جلسة اليوم، صعد سهم الشركة بنحو 3.52% عند سعر 8.23 جنيه.

    *النواب المصريإجراء استفتاء على التعديلات الدستورية بعد موافقة المجلس

   *التموين المصرية تطالب المنافذ بإعلان قائمة أسعار السلع

ويعتبر إلزام شركة ايه دي انفستمنتس اس بي سي بتقديم عرض شراء إجباري لأسهم حلمي محمود السيد المساهم في الشركة، أبرز الأخبار التي تؤثر على السهم خلال الفترة الماضية.

وفي يناير الماضي، قررت لجنة التظلمات بالهيئة العامة للرقابة المالية، بإلغاء قرارها بشأن رفض إلزام شركة ايه دي انفستمنتس اس بي سي بتقديم عرض شراء إجباري لأسهم حلمي محمود السيد المساهم بشركة -أمريكانا مصر.

ومنذ بداية العام، ارتفع سهم الشركة بنحو 141%، بقيمة تداول بلغت 107.2 مليون جنيه، عبر 14.7 مليون سهم.

ورغم ارتفاع السهم خلال يناير الماضي بشكل واضح، أكدت الشركة في إفصاح للبورصة عدم وجود أحداث جوهرية من شأنها التأثير على أداء السهم.

من جهته، قال هشام حسن هشام حسن مدير الاستثمار بشركة رويال لتداول الأوراق المالية، إن السهم يعتبر من الأسهم ضعيفة السيولة، والتي تتحكم في أدائه الأخبار الخاصة بالسهم، مشيراً إلى أن عرض الاستحواذ عليه يعد بمثابة تحفيز وقتي أدى إلى ارتفاع السهم بشكل كبير وليس تعبيراً عن فرص للاستثمار به.

وكانت الرقابة المالية قررت في أكتوبر الماضي، رفض إلزام ايه دي انفستمنتس اس بي سي بتقديم عرض شراء إجباري لأسهم حلمي محمود السيد وآخرين المالكين لنسبة 3% من رأسمال أمريكانا.

وفي مطلع الشهر الجاري، قررت شركة اديبتيو إقامة طعن أمام القضاء الإداري ضد قرار الرقابة المالية، بشأن إلزامها بتقديم عرض شراء إجباري لأسهم أمريكانا.

ترشيحات:

أرباح أمريكانا مصر تقفز 452% في 9 أشهر

أمريكانا الكويتية: الرقابة المصرية تستثني "أديبتيو" من تقديم عرض شراء