TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

الاقتصاد الفلسطينية تبحث معالجة المياه بالمصانع

الاقتصاد الفلسطينية تبحث معالجة المياه بالمصانع
وزارة الاقتصاد الفلسطينية

مباشر: بحثت الإدارة العامة للصناعة والمصادر الطبيعية في وزارة الاقتصاد الوطني، مع وحدة الرقابة البيئية في بلدية نابلس، الآليات المتبعة في معالجة المياه العادمة لمصانع الطحينة في محافظة نابلس.

وأضافت الوزارة في بيان لها، اليوم الأحد، أنه تمت مناقشة الإجراءات التي تقوم بها البلدية للحد من التلوث الممكن التسبب به لمحطات التنقية في حال ربط هذه المصانع مع المحطة الرئيسية للتنقية. 

              * أسعار صرف العملات في فلسطين اليوم الأحد

              * صندوق النقد العربي يعزز السياسات النقدية

واستعرض المجتمعون الوضع الحالي لهذه المصانع ومدى التزامها، حيث أوضح ممثلو بلدية نابلس أن أغلبية هذه المصانع قامت بتركيب ماكينة لتقشير السمسم تعمل بالطرد المركزي وبمساهمة تبلغ 60% من قيمتها من خلال KFW والباقي من المصنع بحيث يتم استخدامها دون الحاجة لاستخدام الأملاح.

وأوضحت الوزارة أن ذلك تسبب في مشكلة فنية لمحطة معالجة المياه المركزية، وبينت الإدارة، أنه قريباً سيتم تحديث المواصفة الخاصة بالمياه العادمة الصناعية المعالجة رقم 227 والتعليمات الفنية الإلزامية ذات الصلة لافتة إلى الدور الذي تقوم به لخدمة كافة الأطراف وتحديداً القطاع الصناعي.

وتابعت الوزارة أنه تم التأكيد على أهمية آليات التعاون مع بلدية نابلس من خلال عقد ورش عمل مشتركة وزيارات مشتركة للقطاعات المستهدفة لتوعيتها تحديداً فيما يتعلق بموضوع المخلفات الصناعية.

 

ترشيحات..

ما هي الدول الأفضل في جذب العمالة الماهرة؟

4 أحداث تنتظرها الأسواق العالمية هذا الأسبوع