TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

الخطوط القطرية تخطط لصفقة استحواذ جديدة خلال 2019

الخطوط القطرية تخطط لصفقة استحواذ جديدة خلال 2019
الرئيس التنفيذي لمجموعة الخطوط الجوية القطرية أكبر الباكر

الدوحة – مباشر: كشف الرئيس التنفيذي لمجموعة الخطوط الجوية القطرية، عن عزم المجموعة تنفيذ صفقة استحواذ جديدة، من خلال شراء حصة في شركة طيران خلال 2019.

وأضاف أكبر الباكر، أن القطرية لن تشتري حصة في جت إيرويز الهندية، لأن جزءاً كبيراً من شركة الطيران الهندية المثقلة بالديون مملوك للاتحاد للطيران، وهي شركة تملكها أبو ظبي، حسب موقع سيمبل فلاينج.

*ما هي الدول الأفضل في جذب العمالة الماهرة؟

*الولايات المتحدة تعلن القضاء على داعش بسوريا بنسبة 100%

وتستحوذ القطرية على 21.46% في مجموعة الخطوط الدولية المالكة للخطوط الجوية البريطانية، كما تمتلك 10% في خطوط لاتام الجوية التشيلية، و9.6% في كاثي باسيفيك ومقرها هونج كونج، إلى جانب 49% في شركة طيران إيطاليا، و5% في خطوط جنوب الصين الجوية.

وأشار الباكر إلى أن الخطوط القطرية ما زالت مهتمة بتدشين شركة طيران مملوكة لها بالكامل في الهند، لكن هذا غير مسموح به بموجب قواعد الاستثمار الأجنبي الحالية في الهند.

 وأعلنت الأسبوع الماضي، استلام الطائرة رقم 250 في أسطول طائراتها، وذلك بوصول طائرة إيرباصA350-900  من فرنسا إلى مدينة الدوحة.

وفي 6 مارس الجاري، أعلنت المجموعة إضافة 7 وجهات جديدة، وهي: لشبونة، ومالطا، والرباط، ولنكاوي في ماليزيا، ودافاو في الفلبين، وإزمير في تركيا، ومقديشو في الصومال.

وكانت المجموعة قد تحولت للخسائر خلال العام الماضي المنتهي في 31 مارس 2018، بضغط زيادة مصروفات التشغيل وتكاليف التمويل، فبلغت خسائر العام الماضي 251.59 مليون ريال، مقابل 2.79 مليار ريال أرباح نفس الفترة من 2017.

 

ترشيحات..

قانون تملك الأجانب للعقارات في قطر يرتفع بعوائد المطورين 18%

معدل التضخم الخليجي يستقر خلال يناير 2019